وزيرة التضامن تترأس افتتاح أعمال الدورة 73 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب | صور

16-10-2019 | 17:01

وزيرة التضامن خلال أعمال الدورة 73 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب

 

أميرة هشام

ترأست غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب افتتاح أعمال الدورة 73 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب .

واستهلت كلمتها بتوجيه الشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

كما شكرت الوزير سعد إبراهيم الخراز وزير الشئون الاجتماعية بدولة الكويت على جهوده في التعاون مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب ، توجهت بالشكر أيضا للسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، على تعزيزها لعمل الأمانة الفنية للمجلس وكافة المجالس الوزارية واللجان ذات الصلة بالعمل الاجتماعي التنموي المشترك.

وقالت والي في كلمتها إن اجتماع اليوم هو الأخير بالتشكيل الحالي لمعالي الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي والذي استمر لمدة عامين، وإذ أشكركم على الثقة التي منحت لي لرئاسة أعمال المكتب.

كما أشارت إلى الانجازات التي تحققت خلال العامين المنصرمين رغم التحديات والصعوبات، إلا أنني أود الإشارة إلى بعض الجهود المهمة للمكتب التنفيذي التي رحب بها مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب ، ورفعها إلى القمة العربية ولاقت قبولا من القادة العرب من خلال اعتمادهم لعدد من المبادرات المهمة في هذا المجال والتي يأتي في مقدمتها إنشاء المركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر، ومهنية العمل الاجتماعي العربي وخطة العمل العربية لمعالجة الأسباب الاجتماعية المؤدية للإرهاب.

وأضافت والي اعتماد القمة العربية التنموية الإطار الإستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد ومنهاج العمل للأسرة في المنطقة العربية في إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والإستراتيجية العربية لحماية الأطفال لوضع اللجوء/ النزوح في الدول العربية وعمل الأطفال في المنطقة العربية.

تابعت : ونأمل أن يتم مواصلة الجهود بتنفيذ هذه المبادرات المهمة التي نرى أنها سوف تشكل إضافة إيجابية في العمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، وتنعكس إيجابا على المواطن العربي بكافة فئاته.

وأردفت : ذلك بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الهامة التي تم تنفيذها خلال العامين الماضيين في كافة مجالات العمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك والمعروضة تفصيلا أيضا على حضراتكم ضمن وثائق الدورة 73 للمكتب التنفيذي الموقر.

واضافت قائلة، إن فترة المكتب التنفيذي هذه شهدت نشاطا مكثفا حرصت شخصيا على القيام به مع معالي السفيرة هيفاء أبو غزالة- الأمين العام المساعد للشئون الاجتماعية، و الوزير المفوض مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية ، من خلال تمثيل المجلس الموقر في مؤتمر الدول الأطراف أعضاء اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنظيم أحداث جانبية.

واستطردت : فضلا عن المشاركة خلال شهر سبتمبر الماضي في قمة التنمية المستدامة وتنظيم إطلاق الإطار الإستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد على هامش الشق رفيع المستوى من الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وفي ختام كلمتها وجهت والي الشكر إلى الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي على تعاونهم وثقتهم خلال الدورة الحالية للمكتب، مؤكدة على مواصلة التعاون في إطار مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب وعلى المجال الثنائي بما يحقق التنمية المنشودة متمنية لأعمال المكتب التنفيذي التوفيق والنجاح.


وزيرة التضامن خلال أعمال الدورة 73 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب


وزيرة التضامن خلال أعمال الدورة 73 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب