جامعة الإسكندرية تختتم المهرجان الثقافى الفنى للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر |صور

16-10-2019 | 14:52

جامعة الإسكندرية تختتم المهرجان الثقافى الفني للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

شهدت جامعة الإسكندرية ، اليوم الأربعاء، ختام فعاليات المهرجان الثقافى الفنى الذى نظمته إدارة النشاط الثقافى والفنى بالإدارة العامة لرعاية الشباب، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ، بحضور الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة.

تضمنت الفعالية الختامية، ندوة تثقيفية ألقاها البطل اللواء أ.ح لطفى جاد الله قائد لانش الصواريخ الذى أغرق المدمرة إيلات، ومعرضا فنيا ضم لوحات فنية ومجسمات خشبية ومشغولات فخارية عن حرب أكتوبر.

بدوره أكد الدكتور هشام جابر، أن جامعة الإسكندرية تنتهز الفرصة في شهر أكتوبر من كل عام لتوعية وتثقيف الشباب من خلال إقامة ندوات تثقيفية عن حرب أكتوبر وتأثيرها واستضافة أبطالها باعتبارهم شهود على هذه الملحمة الوطنية ليروا شهادتهم على تلك الملحمة، التى كانت نموذجا للفكر خارج الصندوق لحرب أذهلت وأربكت العالم.

وأعتبر "جابر"، أن كل ما قيل عن حرب أكتوبر وتأثيرها لم يوفها حقها، مضيفا أن مصر لم تأخذ فرصتها في 5 يونيو والدليل على ذلك تدمير إيلات بعد أشهر قليلة من حرب 5 يونيو.

وفى نهاية كلمته قدم الشكر للجيش المصري لما قدمه لأرض الوطن، كما قدم التحية لروح الرئيس البطل أنور السادات العقلية التى لم يجود العالم بمثله، وقدم التحية لكل من يقف الآن فى سيناء يدافع عن أرض الوطن.


فعاليات المهرجان


فعاليات المهرجان


فعاليات المهرجان


فعاليات المهرجان

الأكثر قراءة

مادة إعلانية