الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة

16-10-2019 | 12:57

الطقس

 

إيمان فكري

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الخريف سماته انتقالية ومتقلبة نتيجة تغير الكتل الهوائية التي تؤثر على درجات الحرارة في نفس اليوم ما بين ساعات النهار وفترات الليل .

وكشف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" والمذاع عبر فضائية "ten"، أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا ملحوظا خلال اليومين القادمين بنهاية عطلة الأسبوع والتي من المفترض أن تسجل 30 درجة مئوية، وتنخفض 4 درجات عن معدلها الطبيعي .

وأوضح أن فرص سقوط الأمطار على القاهرة كانت أمس الثلاثاء بنسب توقعات لا تتجاوز 30% ، أما فرص سقوط الأمطار فمن المفترض أن تنخفض أيضا على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء والتي شهدت أمطارا غزيرة ورعدية خلال الأيام الماضية .

وأكد مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العامل الرئيسي الذين تعتمد عليه هيئة الأرصاد الجوية للتنبؤ بسقوط الأمطار هي المنخفضات الجوية التي تتكون في طبقات الجو العليا وبالتالي يكون لها تأثير السحر على سطح الأرض وعند تكونها تبدأ بسحب الرطوبة على سطح الأرض وتبدأ بتكوين سحب وسقوط أمطار والتي لم تتكون حتى الوقت الحالي بشكل كبير على المناطق الساحلية وشمال البلاد والقاهرة .

الأكثر قراءة