الاتحاد الإفريقي يختتم ورشة الأمن والسلامة ويصدر لائحته الأولى | صور

16-10-2019 | 00:58

الاتحاد الإفريقي يختتم ورشة الأمن والسلامة ويصدر لائحته الأولى

 

أحمد ناجي

اختتم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " اليوم الخميس ورشة العمل الأولى عن الأمن والسلامة التي عُقدت في القاهرة يومي 14 و15 أكتوبر الجاري.


واستهدفت الورشة ضمان أمن وسلامة جماهير ولاعبي ومسئولي كرة القدم أثناء وبعد إقامة المباريات.

وناقشت الورشة موضوعات هامة عن كيفية تطوير كفاءة منسقي الأمن المحليين، وتبادل الآراء والأفكار حول التحديات التي تواجه منسقي الأمن، وتعزيز الحاجة لتواجد منسقي الأمن المحليين من أجل رفع الوعي بأهمية مفهوم التخطيط للأمن والسلامة ومراحل تطبيقها في المباريات، وكذلك الحصول على التزام واضح وقوي من كل الاتحادات الأعضاء بتحسين معايير الأمن والسلامة في بلادهم، وتنفيذ شبكة عمل فعالة للتعاون بين الجهات الأمنية المحلية.

وكان من بين نتائج ورشة العمل، الكشف عن أولى لوائح الاتحاد الإفريقي للأمن والسلامة التي سيتم تفعيلها في المباريات والأحداث التي يقوم ينظمها " كاف " بدءًا من الآن فصاعدًا.

ومن جانبه، عبر د. كريستيان إيميروا مدير الأمن والسلامة ب الاتحاد الإفريقي عن رضاه بمردود ورشة العمل التاريخية، قائلًا: "نأمل في السنوات المقبلة تنظيم المزيد من الأحداث المماثلة في كل أنحاء القارة، أنا راض عن مردود هذا الحدث التاريخي".

وسلم أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي بعد انتهاء الجلسة الختامية الشهادات لمنسقي الأمن الوطنيين من الاتحادات الـ54 الأعضاء.

وأشاد "أحمد" في كلمته للوفود المجتمعة، بورشة العمل التي وصفها بـ "التاريخية"، قائلًا: "ورشة العمل هذه ثورية في مجال الأمن والسلامة في مباريات كرة القدم بالقارة وخطوة عملاقة للأمام".

وأضاف أن: " الأمن والسلامة كانت من ضمن مخاوفي منذ انتخابي رئيسًا، وأدرك تمامًا أنه مازال أمامنا الكثير من العمل في هذا الصدد، كرة القدم يجب أن تكون متعة وبهجة خالصة دون أي مخاوف أمنية، أشجعكم لكي تنقلوا ما تعلمتوه هنا إلى بلادكم، أرجو منكم أن تنقلوا الرسالة".


الاتحاد الإفريقي يختتم ورشة الأمن والسلامة ويصدر لائحته الأولى


الاتحاد الإفريقي يختتم ورشة الأمن والسلامة ويصدر لائحته الأولى


احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي


احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي