جامعة السويس تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة بأوبريت "يوم النصر"| صور

15-10-2019 | 21:49

جانب من الاحتفال

 

السويس - عمرو غنيمة

نظمت جامعة السويس احتفالية بمناسبة الذكرى 46 ل انتصارات أكتوبر ، والعيد القومي للمحافظة، حضرها اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس .


بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لرئيس جامعة السويس ، الدكتور السيد الشرقاوي، أكد خلالها أن السويس مصنع الأبطال وبلد البطولات، وأن الجامعة هي منارة العلم والبحث العلمي في المحافظة.

وقدم رئيس الجامعة التحية باسم شباب الجامعة وهيئة التدريس إلى جيل أكتوبر العظيم، لما قدموه من بطولات وتضحيات من أجل الوطن، مشيرا إلى أن قدر مصر وجيشها أن يظل في حالة استهداف مستمر من خلال أساليب جديدة للحروب، تسعى لهدم الشباب، وبث روح الهزيمة من خلال المنصات الإعلامية وتشويش فكر ووعي الشباب.

وفي كلمته، أكد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس ، أن شباب اليوم هم أمل مصر وحكامها في المستقبل، مشيرا إلى أن شعب مصر منذ فجر التاريخ لم يثر ضد بلدهم، إلا في حالة واحدة، عندما أصبحت محتلة.

وأوضح أن هناك محاولات عام 2011 كانت لـ"خطف مصر"، وخرجت دعوات من الخارج تقول للشباب "إهدم بلدك"، لكن بحمد الله فشلت محاولات خطف مصر بفضل المحبين للوطن.

وأضاف أن المصريين شعب له جيش، وليس جيش وشعب، فالجيش يحمي الأرض والعرض، وكل مواطن على أرض مصر له في دوائره القريبة أو البعيدة بطل في جيش مصر، مشيرا إلى أن البعض ينظر إلى حرب أكتوبر وعبور القناة وكأنه أمر سهل وهين، قائلا: "إنه ليس سهلا، ضاربا مثالا للشباب لما قدمه جيل أكتوبر من بطولات حقيقية على الأرض ووقوفهم في مكان ضرب النار وخطوط النابالم والصواريخ".

وقال اللواء صقر: إن المرحلة الراهنة "مرحلة بناء" وأن المصري الذي زرع وادي النيل وخضر اليابس، سوف يجني ثمار المشروعات التي بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي في تنفيذها مع مؤسسات الدولة قبل 4 سنوات، وفي المستقبل سنرى مصر بشكل أفضل.

وعرض خلال الاجتفالية أوبريت "يوم النصر" لفرقة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بقيادة الفنان ياسر صادق، حيث حكى بطولات و انتصارات أكتوبر المجيد 1973.

كما تم تكريم عددا من أبطال أكتوبر وأسر الشهداء والفنانين والكتاب الصحفيين والشعراء والمخرجين، حيث تم منحهم درع جامعة السويس تكريما وتقديرا لأمجادهم وأعمالهم.

وفي نهاية الاحتفال تم افتتاح معرض فني عن أبطال أكتوبر، شمل عددا من صور الأبطال أثناء الحرب.

حضر الاحتفالية اللواء محمد جاد مدير أمن السويس ، عبد الحميد كمال ومحمد المصري عضوا مجلس النواب، الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ، اللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من أبطال حرب أكتوبر وأسر الشهداء، والقيادات التنفيذية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وعدد غفير من شباب السويس .


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال