لجنة التحول الرقمي وتطوير العشوائيات تتعرف على خطة جامعة سوهاج للتطوير| صور

15-10-2019 | 21:28

الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج خلال الاجتماع

 

سوهاج - نيفين مصطفى

استقبل الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ، أعضاء اللجنة العليا المختصة بتقييم المسابقة التي نظمتها الوزارة، لاختيار أفضل جامعة من حيث الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وحجم الأنشطة الطلابية، جهود التحول الرقمي للجامعات، وملف تطوير العشوائيات.


بحضور الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

وقال رئيس الجامعة، إن اللقاء تضمن عرضا تفصيليا مصورا عن التطور الملحوظ الذي شهدته الجامعة في الفترة الأخيرة في مجال التحول الرقمي ، قدمه الدكتور محمود أبو العز، المدير التنفيذي لشبكة المعلومات في الجامعة، وشمل العرض ملف التحول الرقمي لجميع الخدمات والعمليات الإدارية والطلابية إلى عمليات إلكترونية، من خلال تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني، ميكنة شئون الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

كما تشمل عملية التطور، إنشاء مركز لإنتاج البرمجيات والارتقاء بمستوى البنية التحتية المعلوماتية، وتطوير أنظمة الحماية الإلكترونية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن اللقاء تطرق إلى مناقشة المحور الخاص بخطة الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد، حيث تضمنت بانوراما استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جميع الكليات، احتفالات الجامعة بانتصارات السادس من أكتوبر، إلى جانب العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية والاجتماعية والأسر الطلابية، نشاط الجوالة والخدمة العامة التي تنفذ تباعا على مدار العام.

وفيما يخص ملف العشوائيات، عرض الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، فيلما توضيحيا لمبادرة الجامعة لتطوير حي راشد في المحافظة، موضحا أن المبادرة ركزت على رفع مستوى التنسيق الحضاري، القضاء على مشاكل الصرف الصحي والقمامة والأمية، رفع الإشغالات المخالفة، البطالة، المشكلات الصحية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الحملات التوعوية والتثقيفية لسكان الحي، لرفع مستوى المعرفة لديهم بالمخاطر التي قد تواجههم بالمجتمع.

وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال الدهانات لواجهات العمارات السكنية، واستكمال الصورة الجمالية بالشوارع من خلال مشاركة طلاب الجامعة في طلاء أكشاك الكهرباء وعمل رسومات فنية لتجميل الجدران، وأيضا تشجير المساحات الخضراء، إضافة إلى تنظيم عدة قوافل طبية وبيطرية لسد الاحتياجات الصحية للمواطنين من قاطني الحي.

المختصة بتقييم المسابقة التي نظمتها الوزارة، لاختيار أفضل جامعة من حيث الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وحجم الأنشطة الطلابية، جهود التحول الرقمي للجامعات، وملف تطوير العشوائيات.

حضر الاجتماع، الدكتور أحمد سليمان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية