محافظ أسوان يلتقي وفد قبيلتي العبابدة والبشارية.. ويشكل لجنة لإعادة تقييم أسعار أراضي الأحكار

15-10-2019 | 19:37

اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان خلال اللقاء

 

أسوان – محمد بكري

التقى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان ، وفد قبيلتي "العبابدة" و"البشارية"، بحضور رئيسى مركزى أسوان ونصر النوبة، لمراجعة أسعار أراضي الأحكار بمنطقة البشارية.


واستمع المحافظ لمطالب الوفد، وقرر تشكيل لجنة متخصصة من مسئولي المحافظة ومجلس مدينة أسوان لإعادة تقييم أسعار أرض الأحكار في منطقة البشارية وسط المدينة، طبقا للموقع وأسبقية الإقامة والبناء، والتى تعود إقامتها إلى عشرات السنوات.

ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة نصر النوبة بعقد لقاء مع ممثلى قبيلة العبابدة، لتقديم التسهيلات اللازمة لتقنين الأراضى لأصحاب الطلبات الملتزمين بسداد الرسوم المقررة، طبقاً للقرار 144 لسنة 2018، دون التفريط فى حق الدولة فى أراضيها.

كما أمر محافظ أسوان ، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، لتحقيق التكامل في تقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين، لحين تفعيل الفصل الإداري الذي سيقره المجلس المحلي، بعد انتخابات المحليات القادمة، ومنها تخصيص الأرض المقام عليها المسجد الجاري إنشاؤه في منطقة العبابدة بقرية الجنينة والشباك.

وفى نهاية اللقاء، تعهد الوفد بالدفاع عن كل شبر من أرض الوطن، وأنهم سيظلون دائماً حماة مصر الذين سيدافعون عن حدودها الشرقية والجنوبية.

الأكثر قراءة