محافظ شمال سيناء يبدأ جلسة المجلس التنفيذي بالوقوف دقيقة حداد على شهداء بئر العبد

15-10-2019 | 17:04

اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

 

شمال سيناء - هناء الطبراني

ترأس اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، جلسة المجلس التنفيذي ، اليوم الثلاثاء، والتي بدأها بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء حادث بئر العبد .


وشدد المحافظ، على حتمية قيام الجهات المختلفة، بتحصيل مستحقات الدولة لدى الغير، ومنح تسهيلات وحوافز للمدينيين في حالة تسوية المديونية، فيما يسمح به قانون كل جهة، طبقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى قبول طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء، بدون المستندات والأوراق المطلوبة، على أن يقوم المواطن باستيفائها فيما بعد، مؤكدًا أنه يتم قبول الطلبات من خلال اللجان المشكلة، لتلقي طلبات المواطنين، في مجالس المدن حتى 8 يناير المقبل.

وأكد أنه لم يتقدم أي من المواطنين على مستوى المحافظة، بطلبات للتصالح في مخالفات البناء، طبقًا للقانون رقم 17 لسنة 2017، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها، لاسيما أن الهدف الرئيسي للحكومة من إصدار هذا القانون هو مصلحة المواطن.

وشدد المحافظ على عدم إدخال أي مرافق لأي عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهتها بالطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي، وذلك حفاظًا علي الشكل الحضاري والذوق العام، مع استثناء القرى والتجمعات من ذلك، فيما عدا القرى الواقعة على الخط الأول على الطريق العام.

حضر الاجتماع كل من اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، المستشار صبري الشوادفي، المستشار القانوني للمحافظة، وعدلي اليماني، مساعد المحافظ لقطاع وسط سيناء، وسعيد عرادة مساعد المحافظ لقطاع رفح والشيخ زويد، ورؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية بالديوان العام.