طلب إحاطة للبرلمان بشأن عدم تثبيت بعض العاملين بمحافظة البحيرة

15-10-2019 | 17:03

الدكتورة أمل زكريا عضو مجلس النواب

 

غادة أبو طالب

وجهت النائبة أمل زكريا، طلب إحاطة لرئيس الحكومة، ووزراء المالية، والتخطيط، والإدارة المحلية، بسبب تضرر العاملين بمحافظة البحيرة على الصناديق الخاصة ولم يتم تثبيتهم أسوة بزملائهم في قطاعات مختلفة.


وأشارت النائبة، إلى أن العاملين في قطاع المحليات بالمحافظة منذ عام 2005 حتى الآن لم يتم تثبيتهم، وبناء عليه لم يحصلوا على الدرجات الوظيفية، مؤكدة أن العاملين يعانون أشد المعاناة بسبب عدم الحصول على مستحقاتهم، خصوصا أن بينهم من يعمل منذ ما يزيد على 15 عاما.

كما أشارت إلى أن عدد كبير منهم لجأ للقضاء وحصلوا على أحكام بأحقتيهم في التثبيت على الدرجات الوظيفية، وتم تنفيذ تلك الأحكام، لافتة إلى أنها سبق وتقدمت بمذكرة في هذا الصدد، للمطالبة بتقنين وضع هؤلاء العاملين في الفترة من 2005 إلى 2010 كمرحلة أولى، ولكن بدون أي استجابة، مشددة على ضرورة أن تضع الحكومة حدا لهذه الأزمة، حفاظا على حقوق تلك العمالة.

جدير بالذكر أن لجنة القوى العاملة ب مجلس النواب ، في أدوار الانعقاد السابقة، ناقشت أزمة تثبيت العاملين المؤقتين على الصناديق الخاصة، وأوصت بضرورة اتخاذ قرار بتثبيتهم.

حضر ممثلو الحكومة هذه الاجتماعات، ووعدوا باتخاذ اللازم في هذا الشأن، إلا أن المعاناة ما زالت قائمة لعدم التزام الحكومة بالتنفيذ.