||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex مواطنون يتظاهرون بشرق النيل احتجاجا على نحر النيل لـ500 فدان زراعي ببنى سويف - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

مواطنون يتظاهرون بشرق النيل احتجاجا على نحر النيل لـ500 فدان زراعي ببنى سويف

12-7-2012 | 14:39

 

بنى سويف – عماد أبوزيد

تظاهر اليوم الخميس نحو 200 شخص من قرية الحيبة وعدد من توابعها في مركز الفشن بشرق النيل أمام مبنى الري ببني سويف احتجاجا على عدم قيام وزارة الري والموارد المائية بتنفيذ خطتها نحو عمل تكاسى حجرية على الشاطئ الشرقي لنهر النيل لحماية نحو 500 فدان من الأراضي الزراعية من النحر والتآكل.

طالب المحتجون وزير الري بسرعة التدخل لحماية هذه الرقعة الزراعية من نحر النيل لها بشكل واسع قد يقضي عليها خلال 5 سنوات.

يقول مراد معروف عبدالله (مدرس): "نحن نعاني من هجوم النيل على هذه الأرض الزراعية منذ سنوات وتقدمنا بمئات الشكاوى لكافة المسئولين بالمحافظة ووزارة الري بالقاهرة لعمل التكاسي الحجرية اللازمة لحماية الأرض من "النحر" لها لكن لم يتحرك مسئول واحد لإنقاذ مصدر رزقنا.

وأضاف أحمد حجاج على فلاح أنه يمتلك فدانا على نهر النيل مباشرة وقد أكل النيل نصفه حتى الآن وتقدمت بعشرات الشكاوى والاستغاثات لكافة المسئولين من الوزير إلى مهندس جماية النيل بمركز الفشن لكن لم نجد أحدا يتحرك لا من قبل الثورة ولا من بعد الثورة رغم أن هذه المساحة يعيش عليها أكثر من عشرة آلاف مواطن بالمنطقة هي مصدر رزقهم.

فيما أكد مصدر مسئول بحماية النيل ببني سويف أنه قد تم عمل المقايسات اللأزمة منذ نحو عامين وأرسلت للوزراة ولم يصلنا أي رد حتى الآن.

مادة إعلانية