"هرم سيتى" يحصل على ثلاث جوائز تميز خلال شهرين

16-12-2010 | 18:44

 

محمد محروس

فازت شركة أوراسكوم لل إسكان التعاوني ب جائزة حسن فتحي المعمارية، تقديرًا لمشروع الشركة الرائد "هرم سيتي"، باعتباره من أفضل مشروعات ال إسكان ال اقتصاد ي بمصر.

وقام بتنظيم جائزة حسن فتحي المعمارية 2010 للسنة الثانية على التوالي مركز الإسكندرية والبحر المتوسط للأبحاث التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة.
وتعتبر هذه ال جائزة "الثالثة" التي تحصل عليها أوراسكوم لل إسكان التعاوني في خلال شهرين.
تهدف جائزة حسن فتحي إلى تعريف التصميمات المعمارية المصرية المعاصرة، بالإضافة لتكريم رائد العمارة المصرية المعاصرة المهندس حسن فتحي، حيث تناولت موضوعات ال جائزة هذا العام مشروعات ال إسكان المنخفض التكاليف لذوي الدخول المتوسطة، وأيضا مشروعات الحفاظ على التراث المعماري.
من جابنه، قال عمر الهيتمي،العضو المنتدب للشركة، إن مشروع هرم سيتي يعكس تأثرنا بالفلسفة والمبادئ المعمارية التي أرساها المهندس المصري حسن فتحي، والذي انعكس على المشروع بدءا من الدراسات المبدئية وحتى اكتمال المرحلة الأولى منه.
أضاف: مشروع هرم سيتي يمثل مزيجًا من التصميمات المعمارية التقليدية المعاصرة وأساليب البناء الحديثة، مع التركيز على البعد البيئي والاجتماعي للمشروع في كل مراحله.
وقد تمكنا عبره من تحقيق التوازن بين التكلفة ومستوى الجودة، بما يتيح مشروعا إسكان يا متكاملا يفتخر به المواطنون".
وذكرت لجنة التحكيم المانحة لل جائزة في تعليقها على حيثيات منح ال جائزة لمشروع هرم سيتي أن ال إسكان ال اقتصاد ي، ظل لعقود عديدة يعاني فجوة هائلة بين العرض والطلب على المستوى القومي.

مادة إعلانية

[x]