"السياحة": مشاركة المرأة في سوق العمل للدول الناشئة تساهم في زيادة حجم الاقتصاد بنسبة 30%

15-10-2019 | 14:33

وزارة السياحة

 

فاطمة السروجي

شاركت وزارة السياحة ، في إطلاق مبادرة الاتحاد الأوروبي لتمكين المرأة في مصر The EU Gender Champions in Egypt التى تأتى انطلاقا من أهمية دعم وتمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، والحفاظ على حقوق السيدات والفتيات داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه.


وفى إطار التأكيد على التزام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتعزيز التعاون المصري الأوروبي، ويمثل هذه المبادرة في مصر إيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، ويان تيسليف، سفير السويد في القاهرة، واللذين تم اختيارهما من قبل سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للعمل مع جميع الدول الأعضاء ومع الحكومة المصرية والشركاء المصريين وشركاء التنمية في هذا المجال.

وقالت الوزارة، اليوم الثلاثاء، إن مشاركة المرأة في سوق العمل أصبحت أمراً حتميا حيث أن زيادة مشاركتها تساهم في زيادة حجم ال اقتصاد بالدول المتقدمة بنسبة 10%، وفي الدول الناشئة بنسبة 30%، مما يؤثر بشكل إيجابي على ال اقتصاد الكلى وذلك وفقا لدراسات صندوق النقد الدولي.

وأوضحت أن ذلك من الأهداف التي تطمح وزارة السياحة لتحقيقها في قطاع السياحة، مشيرة إلى أن المحور الخامس من برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة يرتكز على مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة والتي منها التمكين ال اقتصاد ي للمرأة في قطاع السياحة عن طريق زيادة القوى العاملة النسائية في القطاع بما يساهم في وضع مصر على مسار التنمية المستدامة.

وأضافت أن الهدف رقم ٥ من الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة التي تتبنى تطبيقها وزارة السياحة هو تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

وكانت وزارة السياحة قامت في سبتمبر الماضي، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومنتدى ال اقتصاد العالمي بتوقيع خطاب نوايا لمشروع "محفز سد الفجوة النوعية في مصر"، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مجال القضاء على الفجوات النوعية بين الجنسين، وذلك خلال انعقاد قمة منتدى ال اقتصاد العالمي عن تأثير التنمية المستدامة 2019 بنيويورك.

كما أعلنت الوزارة في مايو الماضي عن تطبيق ختم المساواة "، في قطاع السياحة المصري بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حيث تعتبر مصر هي الدولة الأولى على مستوى العالم التي تطبق هذا الختم في قطاع السياحة.

شارك في إطلاق المبادرة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمجــلس القومـي للمـــرأة ، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والفنانة يسرا، واللاعبة هنا جودة بطلة الجمهورية في تنس الطاولة.

الأكثر قراءة