محافظ قنا: أتوبيسات بأسعار مخفضة لنقل الطلاب والمواطنين في 6 مراكز

15-10-2019 | 14:19

عبد الحميد الهجان محافظ قنا

 

قنا- محمود الدسوقي

قال عبدالحميد الهجان، محافظ قنا ، إنه تم التنسيق مع شركة الصعيد للنقل والسياحة إحدة شركات قطاع الأعمال لتشغيل عدد من الأتوبيسات المكيفة وبأسعار مخفضة بين مدينة قنا ومراكز المدن الأكثر كثافة.


وأوضح "الهجان" أن الأتوبيسات تم تسييرها لنقل طلاب الجامعات والمواطنين من مراكزهم إلى مدينة قنا والعكس، مؤكدًا أن إجمالي عدد الأتوبيسات التي دخلت الخدمة وصل إلى 10 أتوبيسات وأن خطوط سيرها هو من مدينة قنا إلى مدن (قفط – قوص – نقادة فرشوط نجع حمادي الصحراوي الغربي – أبو تشت ).

وأضاف المحافظ أنه جارِ التنسيق مع الشركة لدعم الخطوط بعدد من الأتوبيسات الإضافية ودراسة تسيير عدد من الأتوبيسات لكل من مدن ( قنا ، دشنا، نجع حمادي شرق)، مؤكدًا حرص المحافظة على تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم للشركة لاستكمال مسيرتها في الدفع بالأتوبيسات لتغطية مراكز ومدن المحافظة كافة.

وأضاف "الهجان"، أن المحافظة تسعى بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتدعيم خطوط السير سواء الداخلية منها أو الطولية بين المدن عن طريق فتح باب التراخيص خلال الفترة القادمة، كما كلف مسئولي الوحدات المحلية بضرورة توفير أراض خارج الكتلة السكنية لإقامة مواقف بديلة عن المواقف العشوائية وتطوير المواقف القائمة، كما حث المواطنين على ضرورة الحفاظ على هذه الأتوبيسات لما تقدمه من خدمات لأبناء المحافظة.