ضبط 18 طن لحوم فاسدة في أسواق مختلفة بالقاهرة

15-10-2019 | 12:28

لحوم فاسدة - أرشيفية

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أصدراللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تعليماته المشددة لمدير مديرية التموين بالمحافظة، بتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة، بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء على الأسواق والمحلات والمطاعم وجميع المنافذ الخاصة والعامة وثلاجات اللحوم والأسماك المجمدة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.


وصرح إبراهيم عسقلانى، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، بأن الحملات التي قامت بها المديرية خلال الشهر الماضى، شملت معظم مناطق القاهرة وأحيائها، وخاصة شبرا والنزهة والزيتون وشرق وغرب مدينة نصر والمعادى ومصر الجديدة والبساتين ومصر القديمة والمقطم وحلوان والقاهرة الجديدة والقطامية والوايلى والمقطم.

أسفرت الحملات، عن ضبط 18.5 طن لحوم مختلفة الأنواع فاسدة، وجزء غير مدون عليه تاريخ الإنتاج والصلاحية، وحوالى 2 طن كبدة مجمدة معروضة بالمحلات والسوبر ماركت منتهية الصلاحية وجزء منها بدون الاحتفاظ بالمستندات الدالة على الحيازة، وأكثر من واحد طن من الدواجن المجمدة ومستحضراتها مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ونجحت الحملات فى ضبط عدد من المحلات والأكشاك لبيع السجائر بأزيد من السعر المعلن والمقرر، كذلك تم تحرير محاضر ضد عدد من المولات التجارية ومحلات الملابس والجينزات والأحذية بالمعادي والموسكي، لعمل أوكازيون وهمى بالمخالفة لأحكام القانون.

كما تم تحرير أكثر من 40 محضرًا، ما بين عدم وجود شهادة صحية ومزاولة نشاط بدون ترخيص ومحاضر عدم الإعلان عن الأسعار وبيع ملابس وأحذية وأجهزة كهربائية ومكياج وأدوات تجميل مجهولة المصدر، ومحاضر حيازة بضائع مختلفة الأنواع دون الاحتفاظ بالمستندات الدالة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية