بروتوكولات تعاون لـ"غرفة الجيزة" مع الجهات التمويلية لدعم مشروعات الشباب

15-10-2019 | 12:09

بروتوكول تعاون بين غرفة الجيزة دعما لمشروعات الشباب

 

سلمى الوردجي

تعتزم غرفة الجيزة التجارية ، توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع الجهات التمويلية لدعم المشروعات الصغيرة التي ينفذها الشباب من أبناء محافظة الجيزة، معلنةً البدء في إنشاء مركز تدريب دائم بمقر الغرفة لتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل.

وقال عادل ناصر، رئيس الغرفة، إن مجلس الإدارة وافق على توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وكذلك مع بنك التعمير والإسكان، بهدف توفير المزيد من التيسيرات أمام الشباب الراغب في إقامة مشروعاته الخاصة وتتولى الغرفة بموجب البروتوكولات تنفيذ دراسات الجدوى للمشروعات الشبابية.

أشار ناصر، إلى أن الغرفة بصدد تفعيل التعديل الذي أدخله الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون الغرف التجارية رقم ١٨٩ لسنة ١٩٥١، الذي سمح لمجالس إدارات الغرف التجارية بالمحافظات باستثمار ما نسبته ٣٠٪ من احتياطاتها النقدية في إقامة مشروعات استثمارية تنموية.

وأكد أن الهدف الأساسي للغرف التجارية هو تقديم أكبر قدر ممكن من الخدمات لمنتسبيها من التجار، وهو ما سترتكز عليه مشروعات الغرفة خلال المرحلة المقبلة.

وقررمجلس إدارة الغرفة، البدء في إجراءات إقامة مركز تدريب دائم بمقر الغرفة، يتولى تنفيذ دورات تدريبية متتالية لشباب الخريجين لأبناء التجار من منتسبي الغرفة على فنون البيع، والتسويق، والابتكار، بهدف تأهيلهم بشكل علمي على الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وقرر مجلس الإدارة مخاطبة عدد من الجامعات المصرية لترشيح مدربين معتمدين لإتمام تلك الدورات.

مادة إعلانية