هاشتاج "لبنان يحترق" يتصدر تويتر.. ونجوم الفن والإعلام: "قلوبنا تحترق" | صور

15-10-2019 | 12:15

حرائق لبنان

 

سارة إمبابي

بعد أن اندلعت حرائق كثيفة بمدينة الشوف اللبنانية مساء الإثنين، تصدر هاشتاج لبنان يحترق قائمة الأكثر تداولا بموقع التغريدات تويتر، وشارك رواد التواصل الاجتماعي بتغريداتهم وعدد من نجوم الفن والإعلام الهاشتاج، ناشرين صورا للحرائق وعبارات الغضب جراء التهام النيران للمساحات الخضراء في مناطق مختلفة من البلاد.


ناشد الإعلامي اللبناني نيشان حكومة بلاده أن تستيقظ وتتدخل لإخماد الحرائق التي تشهدها البلاد منذ ساعات.

ونشر نيشان فيديو للحرائق، وكتب تغريدة عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر قال فيها: "قلبي بيحترق".

ونشرت الفنانة نوال الزغبي صورا من الحرائق علقت عليها قائلة "طبيعة لبنان هي جنته، و النار تغتالها بوحشية ... لازم الدولة كلها تستنفر لإنقاذ رئة لبنان!" .. مضيفة "أكبر حرام الاستهتار ولازم كلنا نكون دفاع مدني" .

وغردت الفنانة سيرين عبدالنورعبر صفحتها الرسمية بتويتر: " يا رب تحمي لبنان وكل الناس يللي عم تساعد الله يحميكن ويبعد الشر عنكن وعن الأطفال والعائلات بلدنا الأخضر عم يحترق قدام عيوننا ما في حرقة قلب أكتر من هيك.

ونشرت الفنانة لطيفة مقطع فيديو من خلال حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، يرصد حرائق الغابات التي اجتاحت لبنان، قائلة: "ربنا يلطف بلبنان وأهله"، ليتفاعل معها المتابعون بالدعاء إلى لبنان وأهلها.

وغردت الفنانة مي سليم قائلة :"اللهم احفظ لبنان وشعبها"

وغرد الفنان عمرو عبدالجليل عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة تويتر: "لبنان يحترق اللهم احفظهم بحفظك وابعد عنهم كل شر".

وجاءت التعليقات من رواد التواصل الاجتماعي عبر موقع تويتر مغردين كالآتي: ‏‎#لبنان_يحترق .

‏اللهم إني استودعك لبنان وأهله وكل ما فيه، اللهم احفظهم بحفظك يا حافظ السماوات والأرض وتولاهم برحمتك وعظمتك وقدرتك إنك على كل شيء قدير.

وكانت حرائق كثيفة قد اندلعت بمدينة الشوف اللبنانية مساء أمس، ووصلت الحرائق إلى منازل المواطنين وبعض محطات الوقود، الأمر الذي أدى إلى حركة نزوح كبيرة، فيما افترش بعض المواطنين الطرقات.


حرائق لبنان


حرائق لبنان


حرائق لبنان


حرائق لبنان


حرائق لبنان


حرائق لبنان


حرائق لبنان


حرائق لبنان