رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو: استمتعنا جميعا بتواجدنا في مصر خلال "المونديال الشاطئي"

14-10-2019 | 18:26

رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو شونج وان شو

 

دعاء بدر

قال شونج وان شو ، رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو ، إنه كانت لديه ثقة كبيرة في الاتحاد الإفريقي برئاسة اللواء أحمد فولي، في تنظيم بطولة العالم الشاطئية والتي أقيمت في الفترة من 11 حتى 13 أكتوبر بالغردقة.


وأكد رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو ، أن مصر لديها خبرة كبيرة في تنظيم البطولات العالمية. وقد استطاع الاتحاد الإفريقي للتايكوندو تنظيم بطولة ممتعة لكافة المشاركين.. فقد استمتعنا جميعًا بوجودنا في هذه المنطقة الرائعة الجمال واستمتع اللاعبون بخوض المنافسات.

وأوضح رئيس الاتحاد العالمي، أن للتايكوندو له وجهان: الوجه الأول هو الكروجي وهو رياضة أوليمبية تكون فيها المنافسة قوية ومحتدة وأيضًا الباراتايكوندو الذي تم تسجيله لأول مرة في أولمبياد طوكيو 2020، والوجه الثاني هو مسابقات البومسا (مسابقات البومسا بأنواعها ومسابقات الفري ستايل ومسابقات كسير الخشب ومسابقات كسر الخشب الاستعراضية).

وينظم الاتحاد العالمي بطولة العالم للبومسا، ولكن لدينا رغبة في جذب الدول للمشاركة في بطولات البومسا، وذلك بعرض الشكل الجمالي والإبداعي لهذه المسابقات وتنظيم بطولات أكثر.

وعن المستوى الفني للبطولة، قال دكتور شو، إن هناك العديد من اللاعبين الذين ظهرو بمستوى متميز، مؤكدًا أن تايلند تميزت بشكل كبير في كافة المسابقات واستطاعت السيطرة على البطولة بحصولها على 41 ميدالية.

وأوضح «شو» أنه يهتم دائمًا بتواجد الفريق الكوري للعروض في المسابقات لإمتاع المشاهدين ولتشجيع اللاعبين ليكون لديهم هدف الوصول إلى هذا المستوى.

وعن حصول النتتخب المصري على 18 ميدالية منها ذهبية قال رئيس الاتحاد العالمي: إن مصر لديها فريق جيد ولديها لاعبين مميزين للمستقبل ولكن لديهم الكثير من العمل من أجل تطوير مستواهم. لقد ظهروا بشكل جيد رغم أنها مشاركتهم الأولى في بطولة العالم الشاطئية وقد استفادوا كثيرا من تنظيم هذه البطولة على أرضهم.