بيان من برشلونة وقلق قبل الكلاسيكو.. السياسة تلقي بظلالها على قمة الكرة الإسبانية

14-10-2019 | 17:16

أعلام الانفصال في ملعب كامب نو

 

تهاني سليم

تسود حالة من القلق في إسبانيا من إلقاء الحالة السياسية في البلاد ظلالها على كلاسيكو الكرة الإسبانية بين برشلونة وريال مدريد خاصة بعد الحكم اليوم بالسجن على بعض قادة استفتاء الانفصال في كتالونيا.


وأصدرت المحكمة العليا في إسبانيا اليوم قرارًا بالسجن على قادة استفتاء أكتوبر 2017 تتراوح مدته بين 9 و13 عامًا، ولم تعترف الحكومة الإسبانية بالاستفتاء الذي أجرى لمعرفة آراء مواطني إقليم كتالونيا في الانفصال عن المملكة الإسبانية.

ويستضيف برشلونة في السادس والعشرين من الشهر الحالي على ملعبه كامب نو فريق ريال مدريد في الجولة العاشرة من الليجا الإسبانية، وستكون أول مباراة للفريق الكتالوني على ملعبه عقب إصدار الحكم الذي أعلن برشلونة في بيان رسمي نُشر على موقعه إدانته للحكم ودعمه للمدانين وأكد برشلونة في بيانه أن "السجن ليس الحل".

وبحسب صحيفة ماركا فإن مسئولي ريال مدريد قلقون على سلامة لاعبيهم وأنهم سيشددون الحراسة لكن المشكلة أن اللقاء سيُلعب في الواحدة ظهر يوم سبت أي سيتعين على الفريق المدريدي القدوم إلى برشلونة ليل الجمعة.

ويعد نادي برشلونة من أبرز واجهات إقليم كتالونيا مع ظهور أعلام الانفصال في كامب نو كما شارك جيرارد بيكيه مدافع البلوجرانا في استفتاء أكتوبر 2017.


بيان من برشلونة وقلق قبل الكلاسيكو


بيان من برشلونة وقلق قبل الكلاسيكو

الأكثر قراءة