رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: نسعى للعالمية بالحوافز الاستثمارية التي تتميز بها المنطقة

14-10-2019 | 15:41

يحيى زكى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 

الإسماعيلية – خالد لطفي

استقبلت المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس ، اليوم الإثنين، الوفد المشارك من أبناء مصر بالخارج وكبار المستثمرين من مؤتمر مصر تستطيع والذي ينعقد خلال الفترة من 15 وحتى 17 أكتوبر الجاري.


كانت بداية انطلاق المؤتمر بزيارة المشاركين لمشروعات المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس بحضور وزيرتي الهجرة السفيرة نبيلة مكرم والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس ، واللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي.

وقد استقبل رئيس الهيئة الحضور معربًا عن سعادته بانطلاق النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع هذا العام تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية".

وقال المهندس يحي زكي: إن الاستثمار يعد أحد ركائز التنمية الاقتصادية، وأن المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس ، تعد أحد المشروعات القومية التي توليها القيادة السياسية في مصر اهتمامًا كبيرًا وعظيمًا، باعتبارها منطقة واعدة تسعى لأن تكون مركزًا لوجيستيًا عالميًا تستطيع تحقيق إضافة قوية للاقتصاد المصري والعالمي، لما تتضمنه من مميزات جغرافية ولوجيستية وبنية تنظيمية تؤهلها أن تتبوأ مكانة عالمية وسط المناطق الاقتصادية حول العالم.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية إلى أن المنطقة تعمل للوصول للعالمية من خلال تجهيزات البنية التحتية والتي استطعنا خلال الخمس سنوات الأولى أن ننتهي من جزء كبير منها في الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصناعي وإحلال التربة وإنشاء الأرصفة والأنفاق، والتي ستعمل على وضعنا في نقطة متقدمة خلال الخمس سنوات المقبلة.

مادة إعلانية