علاء عابد: الرئيس السيسي وضع المرأة في مقدمة اهتماماته

14-10-2019 | 14:46

الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

غادة أبوطالب

أكد النائب علاء عابد ، رئيس لجنة حقوق الإنسان ، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمرأة المصرية ودعمها، مضيفا «عندما طالبنا الرئيس، باستحداث وزارة للمرأة، قال إن قضايا المرأة هي من أهم أولويتنا، وذلك إن دل على شيء فإنما يدل على علمه الجيد بحجم المسئولية الملقاة على كاهل المرأة داخل المجتمع».


جاء ذلك في كلمه وجهها إلى الملازم أول أمنية إبراهيم، التي حضرت اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني برئاسة النائب علاء عابد ، مع مدير أمن محافظة الإسكندرية اللواء أشرف الجندي، كأولى المحطات في إطار الزيارة التفقدية للجنة لعدد من الأقسام الشرطية.

ووجه عابد، في كلمته رسالة للضابطة: مفادها «وجودك كضابطة داخل هذه المؤسسة شرف كبير يجب أن تفتخري به، وأيضا شرف للمرأة المصرية أن تكون ممثله بالوزارة بهذه القدرات والقوة».

وطالب عابد، وزير الداخلية، بزيادة أعداد الضابطات بالوزارة بما يتناسب ويتلاءم مع حجم مسانده المرأة المصرية في كافه المراحل المفصيله التي مرت بها البلاد، حيث قدمت هذه المرأة أزواجها وأولادها فداء للوطن ومساندة كافة مؤسسات الدولة.

واستطرد عابد، قائلا: «أثناء وجودي في أسوان قالت سيدة كانت تكرم من الأمم المتحدة، إنه كان لديها اثنان من الأولاد احدهما شارك في الحرب والأخر في بناء السد العالي، ورغم أن ظروفنا كانت صعبة عمرنا ما اشتكينا، وانطلاقا من حديث هذه المرأة أقول مهما كان هناك بعض الأمور أو بعض الغلاء، فإننا نشد على أيدي أولادنا، فهي مرحلة تمر بها مصر والمرأة هي التي تربي أجيال».

الأكثر قراءة