محافظ قنا يجري جولة ميدانية للقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

14-10-2019 | 12:41

عبد الحميد الهجان

 

قنا- محمود الدسوقي

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا ، اليوم الإثنين، مراكز فرشوط وأبوتشت ودشنا، لتفقد أعمال المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ومتابعة ما تم إنجازه على أرض الواقع وكذلك تحديد الاحتياجات والخدمات الأساسية للقرى المستهدفة.


وتفقد الهجان عددا من المنازل التي سيتم رفع كفاءتها بتلك القرى، بالإضافة إلي عدد من المدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب التي سيتم تطويرها ضمن المبادرة، كما التقي بعدد من المواطنين للتعرف علي احتياجاتهم ومتطلباتهم من الخدمات الأساسية.

وقال الهجان إن المبادرة الرئاسية تنفذها وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتستهدف 12 قرية بمحافظة قنا ،وهي قري بلاد المال بحري والحبيلات الغربية وسمهود والشرقي سمهود والعمرة بمركز أبوتشت وقريتي الدهسة والحاج سلام بمركز فرشوط وقري السمطا بحري والسمطا قبلي وأبومناع قبلي ونجع عزوز ونجع سعيد بمركز دشنا، مؤكداً أن المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية اتخذت خطوات سريعة لتنفيذ أعمال المبادرة حيث تم وضع خطط عمل تفصيلية لتلبية احتياجات القرى الواقع عليها الاختيار من المشروعات التنموية والخدمات الأساسية .

وأضاف أن المبادرة تهدف الي الارتقاء بالمستوي الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر في القري الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول علي كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لهم ، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل في القرى بمشروعات كثيفة العمالة فضلاً عن تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن .

وأوضح أن تنفيذ أعمال المبادرة بالمحافظة سيتم بمشاركة 5 جمعيات وهي (مصر الخير – جمعية صناع الحياة – جمعية صناع الخير – بنك الطعام - جمعية البر والتقوي ) ،وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

الأكثر قراءة