مصرع شخص وإصابة 3 بينهم رجل إنقاذ في انهيار عقار غربي الإسكندرية

14-10-2019 | 10:01

انهيار عقار غربي الإسكندرية

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني:

لقي شخص مصرعه، وأصيب 3 آخرون، بينهم رجل إنقاذ بإصابات بسيطة إثر انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية فيما تم إنقاذ 3 أشخاص آخرين.


تلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية بلاغا يفيد سقوط العقار رقم 6 شارع السنيين متفرع من شارع يوسف الحكيم بمنطقة كرموز بحي غرب ووجود محتجزين تحت الأنقاض.

انتقل مأمور وضباط قسم شرطة كرموز، وقوات إدارة الحماية المدنية بمعداتها ومسئولي حي غرب الإسكندرية، إلى موقع العقار، وتبين من الفحص انهيار أجزاء من سقف عقار قديم مكون من طابق أرضي وطابقين علويين "أسقف خشبية وحوائط حاملة"، يقطنه أسرة واحدة "أب وأبناؤه الثلاثة".

وقال اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب، إن الحادث أسفر عن مصرع شاب "32 عاما" أثناء نومه فيما تمكنت الحماية المدنية من إنقاذ والده وشقيقيه باستخدام السلم الهيدروليكي.

وأشار "كمال"، إلى أنه أثناء قيام رجال الحماية المدنية بإنقاذ الأسرة حدث انهيار كامل لباقي طوابق العقار ما أدي لإصابة شخصين من المارة بإصابات بسيطة وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح "كمال"، أن أحد رجال الحماية المدنية أصيب بإصابات طفيفة، مشيرا إلى أن العقار صادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض عام 1995، وجرى توفير شقق بديلة لقاطنيه بمساكن عبد القادر إلا أنهم رفضوا إخلائه وقرروا الإقامة على مسئوليتهم.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة المختصة لمباشر التحقيق في الواقعة.