شوقي غريب يستقر على التشكيل الأساسي للمنتخب الأولمبي ببطولة أمم إفريقيا

14-10-2019 | 01:23

شوقي غريب

 

أحمد ناجي

كشف شوقي غريب ، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أنه استقر على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

وأضاف أنه بجانب استقراره على التشكيل الأساسي سيكون هناك 8 لاعبين لا يقلون في المستوى عن الأساسيين، مشيرًا إلى أن ظهور الحارس محمد صبحي الذي شارك 90 دقيقة كاملة طمأن الشعب المصري على حراسة مرمى الفراعنة.

وفاز المنتخب الأولمبي على نظيره جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله رمضان صبحي في اللقاء الودي، الذي أقيم أمس الأحد، على إستاد القاهرة، بعد أن تعادل المنتخبان بهدف لمثله وديًا الجمعة الماضي، على ملعب الإسماعيلية.

وأكد «غريب» خلال تصريحات تليفزونية عقب انتهاء اللقاء، أنه استقر كذلك على طريقة اللعب التي سيتم اعتمادها البطولة.

وأعلن أن الإصابات أبعدت عدد من العناصر الأساسية منها فوزي الحناوي وطاهر محمد طاهر، مشيرًا إلى أن الإصابات التي تعرض لها رمضان صبحي ومحمد صادق إصابات خفيفة لا تُقلق.

كشف «غريب» عن رغبته في إقامة لقاء ودي أحد أيام 30 أو 31 أكتوبر الجاري، أو 1 نوفمبر المقبل، بعد قيد قائمة المنتخب الأولمبي في البطولة.

وعن وجود معد نفسي بجهاز المنتخب، أكد أن أعضاء الجهاز عناصر صاحبة خبرات دولية شارت في المحافل العالمية، ولديها سجل تاريخي كبير، وأنه ليس بحاجة لمعد نفسي، خاصة أنه لا يستطيع إدخال عنصر جديد للجهاز في ظل إقبال المنتخب على بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، وأن التجمع المقبل سيكون تجمع البطولة.

ويستعد المنتخب الأوليمبي ل بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، والتي تستضيفها مصرفي الفترة من 8 لـ22 نوفمبر على إستادي القاهرة السلام.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم مالى والكاميرون وغانا، بينما ضمت المجموعة الثانية نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وزامبيا.