شوقي غريب يعدد مكاسب ودية جنوب إفريقيا

14-10-2019 | 00:13

شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي

 

أحمد ناجي

عدد شوقي غريب ، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي المكاسب التي حققها فريقه من اللقائين الوديين أمام جنوب إفريقيا ، استعدادًا لخوض منافسات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وفاز المنتخب الأولمبي على نظيره جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله رمضان صبحي في اللقاء الودي، الذي أقيم اليوم الأحد، على إستاد القاهرة، بعد أن تعادلا المنتخبين بهدف لمثله وديًا الجمعة الماضي على ملعب الإسماعيلية.

وأكد «غريب» خلال تصريحات تليفزيونية له أنه تمكن من تجربة 17 لاعبًا خلال لقاء اليوم، بمشاركة 11 لاعبًا أساسيًا و6 تغييرات، أمام جنوب إفريقيا الذي يمتلك قدرات فنية كبيرة ويلعب كرة متطورة من خلال لاعبين على مستوى عال.

وأضاف «غريب»، أنه طبق أكثر من أسلوب لعب خلال اللقاء بأكثر من تشكيل، لتعود اللاعبين على طرق اللعب المختلفة.

وأوضح أنه دفع في الجبهة اليسرى بعدد من اللاعبين مثل رمضان صبحي وأحمد فتوح ومصفطى محمد، في حين دفع في الجبهة اليسرى بـ عمار حمدي وكريم العراقي وأسامة جلال وصلاح محسن، وأن جميع اللاعبين لديهم النزعة الهجومية، ما يمثل نقاط قوة للمنتخب الأولمبي.

وأوضح المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أن من أبرز السلبيات التي يعاني منها فريقه، هي العامل البدني، وهو ما ظهر أمام جنوب إفريقيا الذي تفوق بدنيا في اللقاء الأول الذي انتهى بالتعادل، مشيرًا إلى أن عدم مشاركة معظم لاعبي الفريق مع أنديتهم سبب في ضعف العامل البدني.

وحذر "غريب" لاعبيه الأساسيين في المنتخب الأولمبي من التعرض للإصابات خلال المشاركة مع فرقهم في الفترة المقبل، خاصة أن هناك ثلاث جولات بالدوري المصري قبل بطولة أمم إفريقيا.

وعن الودية الأولى، كشف «غريب» عن أسباب استبعاد خماسي الفريق «رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق ومحمد صبحي وناصر ماهر»، مؤكدًا أنه فضل عدم الدفع بالخماسي تجنبًا لتعرضهم لإجهاد بدني، خاصة وأنهم مقبلين على فترة ضغط كبيرة في المباريات مع أنديتهم في الدوري، الأمر الذي قد يؤثر على مستواهم فنيًا، خاصة وأن بطولة أمم إفريقيا على بعد أيام من الآن.

وأكد أن إقامة اللقاء الأول من ثلاثة أشواط أتاح لجميع اللاعبين المشاركة والتعرف على مستوياتهم، مشيرًا إلى أن عدم إذاعة اللقاء تليفزيونيًا منحه تجريب الخطط والأساليب الفنية بدون كشفها للمنافسين، مبديًا سعادته بالمستوى الذي ظهر به لاعبوه.

ويستعد المنتخب الأوليمبي لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، والتي تستضيفها مصرفي الفترة من 8 لـ22 نوفمبر على إستادي القاهرة السلام.

ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى التي تضم مالى والكاميرون وغانا، بينما ضمت المجموعة الثانية نيجيريا وكوت ديفوار و جنوب إفريقيا وزامبيا.

مادة إعلانية

[x]