حزب الاتحاد الديمقراطي: القوات التركية ترتكب مجازر ضد المدنيين السوريين على نهج داعش

13-10-2019 | 22:32

القوات التركية

 

سارة إمبابي

قال صالح مسلم، المتحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي، إن العدوان على شمال شرق سوريا من قبل الفاشية التركية لليوم الخامس، وحتى اليوم تستخدم القوات التركية الدبابات والمدافع والطائرات لقصف المدنيين، ويضعون في الصفوف الأولي المرتزقة الذين جمعوهم من مخلفات داعش وجبهة النصرة والإخوان.


وأضاف "مسلم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي على فضائية "ten"، اليوم الأحد، أن القوات التركية ترتكب مجازر ضد المدنيين السوريين بنفس الأسلوب الذي كانت تنتهجه داعش ، مشيرًا إلى أن هناك مجازر ارتكبت في رأس العين اليوم، بحق مدنيين واستشهد 9 أشخاص وأصيب أكثر من 70 شخصا.

وتابع "مسلم" أن تركيا غاضبة من هزيمة قوات سوريا الديمقراطية لتنظيم داعش ، موضحًا أن الهدف المعلن من العدوان التركي على سوريا هو تنفيذ الميثاق الملي العثماني، منوهًا إلى أن قوات سوريا الديمقراطية استعادت سيطرتها على رأس العين، مشيرًا إلى أن الرئيس التركي أردوغان أعاد توزيع عناصر داعش على بعض دول المنطقة.

ونوه "مسلم"، إلى أنهم أرسلوا رسائل للاتحاد الأوروبي والجامعة العربية والولايات المتحدة الأمريكية، ولن يتركوا بابا إلا ويطرقونه من أجل سلامة شعبهم.