الحبيب الجفري بالمنصورة: من حق المواطن انتقاد السلبيات دون أن يهدم مؤسسات الدولة | صور

13-10-2019 | 16:52

جانب من اللقاء المفتوح

 

الدقهلية - منى باشا

قال الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري، إن المواطن من حقه انتقاد بعض السلبيات في وطنه دون أن يهدم مؤسسات الدولة، فرغم بعض الضغوط الاقتصادية التي تعيشها مصر في إطار تعافيها اقتصاديا، إلا أن مصر تتميز دون سواها بأن جيشها وطني يخدم مصالح الوطن وهو ما اتضح خلال ثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو والذي انحاز لإرادة شعبه.


جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب ب جامعة المنصورة بالتعاون مع كل من أسرة طلاب من أجل مصر، وإدارة التربية العسكرية بالجامعة، ووزارة الشباب والرياضة، اليوم الأحد.

أقيم اللقاء تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، وبحضور كل من الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والعقيد أ.ح. تامر العوضي المستشار العسكري للمحافظة، والمقدم أحمد محمد شحاته مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، وعدد من القيادات الجامعية.

وأعرب الجفري، عن سعادته بوجوده في رحاب جامعة المنصورة ، وبزيارة الدقهلية التى كانت مقبرة للغزاة بداية من لويس التاسع وحتى معركة المنصورة الجوية ١٤ أكتوبر عام ١٩٧٣ لدرجة جعلت القوات الجوية المصرية تختار هذا اليوم عيد قوميا لها، لافتا أن الدقهلية أنجبت مجموعة من العظماء الذين نقتدي بهم جميعا مثل الشيخ محمد متولي الشعراوي والمستشار القدير محمود قنديل.

وأضاف، اتهام الإسلام بالإرهاب إدعاء باطل فالإسلام دين سماحة وانتشر في كل بلدان العالم بالسماحة وحسن الخلق، وهؤلاء المتشددين ظهروا نتيجة الرغبة من جانب التنظيمات الإسلامية المتحركة فى إنشاء دين موازٍ  يبث أفكارا مغلوطة في نفوس الناس والتخلص ماديا أو معنويا من مؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية باعتبارهما المرجعية الأولى لأهل السنة والجماعة في العالم حتى لا يجدون مقاومة لفكرهم المتطرف.


جانب من اللقاء المفتوح


جانب من اللقاء المفتوح


جانب من اللقاء المفتوح


جانب من اللقاء المفتوح

مادة إعلانية