رئيس وكالة الفضاء المصرية: تصنيع أول قمر صناعي بالتعاون مع جامعة الزقازيق | صور

13-10-2019 | 16:10

جانب من اللقاء

 

الشرقية – عادل الشاعر

أكد الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، توقيع برتوكول تعاون مع جامعة الزقازيق ، يهدف إلى تصميم وتصنيع قمر صناعي Cube sat يكون جاهزًا للإطلاق بدعم من الطرفين.


وقال القوصي في بيان ل جامعة الزقازيق ، إن القمر المصري الجديد من المقرر أن يشارك فيه طلاب كلية الهندسة جامعة الزقازيق ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس كأول تجربة في مصر.

جاء ذلك في حضور الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. نهلة الجمال المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود.هشام فوزي عميد كلية الهندسة.

كان الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، قد استقبل اليوم الأحد، وفدًا من وكالة الفضاء المصرية، لتوقيع برتوكول تعاون، يحقق الاستفادة المثلى للإمكانيات العلمية والمادية لدى الطرفين، من مراكز بحثية ومعامل وورش إنتاجية وكوادر علمية من أجل إثراء العملية التعليمية والبحثية.

وأوضح د. هشام فوزي عميد كلية الهندسة، أن الوكالة سوف تعمل على توفير منح لأعضاء هيئة التدريس المعاونة بنظام البعثات الداخلية، وتدريب الطلاب بالمعامل التخصصية الموجودة بالوكالة طبقا لبرامج تدريب متفق عليها بين الطرفين .


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة