افتتاح موسم الصيد بوادي الريان في الفيوم | صور

13-10-2019 | 13:27

اللواء عصام سعد والدكتور خالد أحمد السيد يفتتحان موسم الصيد بوادي الريان

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

افتتح اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم ، والدكتور خالد أحمد السيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، موسم الصيد بمسطحات وادي الريان بعد انتهاء فترة الحظر التي بدأت منذ 8 أغسطس الماضي، بحسب بيان صحفي، ظهر اليوم.

شارك محافظ الفيوم ورئيس هيئة تنمية الثروة السمكية، جموع الصيادين، فرحتهم ب افتتاح موسم الصيد ، وتفقدا إنتاج المسطحات من أسماك البوري، والبلطي، وقشرالبياض والصنفر، بحضور المهندس أيمن محمد محمود، مدير عام الثروة السمكية بالفيوم، وعادل أمين الصعيدي، رئيس مجلس إدارة جمعية قارون، وحمدي محمد جودة، رئيس جمعية الريان.

وصرح محافظ الفيوم ، بأنه تم الاتفاق مع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، على زيادة أعداد زريعة البوري بمسطحات وادى الريان، للمساهمة في تنميتها وزيادة إنتاجها من الثروة السمكية، بما يعود بالخير على صيادي وأهالي الفيوم.

وأكد المحافظ، اهتمام القيادة السياسية بتنمية البحيرات لأنها تمثل مصدر رزق لكثير من المواطنين، لافتاً إلى جهود المحافظة بالتنسيق مع وزارة البيئة، وعدد من الوزارات المعنية، لإعادة الحياة المائية لبحيرة قارون، وخفض نسبة الملوحة والملوثات فيها، للحفاظ على الحياة المائية بالبحيرة.

وأضاف أن منافذ مشروع الثروة السمكية بمدينة الفيوم، ستقوم بعرض جزء من إنتاج مسطحات الريان من الأسماك الطازجة بأسعار في متناول جميع المواطنين.