رئيس وزراء باكستان يصل إلى طهران

13-10-2019 | 13:00

عمران خان

 

الألمانية

وصل رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان إلى طهران ، في زيارة رسمية لإجراء مباحثات مع المسئولين الإيرانيين، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "ارنا" اليوم الأحد.


ومن أهم محاور مفاوضات عمران خان مع المسئولين في طهران القضايا الاقليمية والدولية وآخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتعتبر زيارة رئيس وزراء باكستان إلى طهران هي الثانية له خلال العام الجاري كما التقى مع الرئيس حسن روحاني أخر مرة على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي.

وأكد مساعد رئيس وزراء باكستان ، افتخار دوراني أن وزير الخارجية، شاه محمد قريشي ومساعد رئيس الوزراء، سيد ذوالفقار بختياري، يرافقان عمران خان في زيارته إلى إيران.

وكانت الخارجية الباكستانية أصدرت أمس السبت بيانا أعلنت فيه أن رئيس الوزراء، عمران خان سيقوم بزيارة إلى طهران اليوم الأحد سيلتقي خلالها قائد الثورة الإسلامية آية الله خامنئي ورئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني .

وجاء في البيان أن زيارة عمران خان إلى طهران تأتي في إطار المبادرة لتعزيز السلام والأمن بالمنطقة، مشيرًا إلى أنه سيبحث خلال محادثاته القضايا المتعلقة بالأمن والسلام في منطقة الخليج وأهم التطورات الإقليمية إضافة إلى العلاقات الثنائية.

مادة إعلانية