السعودية تشارك في معرض القاهرة للكتاب ببرنامج ثقافي وجناح خاص

12-10-2019 | 17:03

الدكتور خالد النامي

 

منة الله الأبيض

تشارك المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحادية والخمسين في الفترة 22 يناير حتى 4 فبراير 2020، ببرنامج ثقافي زخم، وجناح يضم دور النشر الخاصة والتابعة للجامعات والهيئات السعودية.


وأعرب الدكتور خالد النامي ، الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين خلال لقائه بالدكتور هيثم الحاج علي ، رئيس الهيئة العامة للكتاب عن تقديره لدور الهيئة ووزارة الثقافة في تنظيم معرض القاهرة للكتاب.

وقال إن "الهيئة متعاونة لأقصى حد وتعمل على تذليل أي معوقات قد تقف أمام سبل التعاون الثقافي بين الملحقية والهيئة، لاسيما تعاونه في إفساح الطريق لمشاركة الجناح السعودي بالشكل الذي يجعل الجناح في صورة مشرفة ومعبرة عن تاريخ وحضارة وتراث وتقدم المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات".

وناقش اللقاء سبل التعاون بين الملحقية الثقافية السعودية وهيئة الكتاب، فيما يخدم المشهد الثقافي للمملكة العربية السعودية واقتناص الفرص للمشاركة في الفعاليات المميزة لإ ظهار وجه المملكة المشرق وإرثها التاريخي والثقافي الرائع، كما نوقش خلال اللقاء آخر تطورات تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب .

ويستضيف معرض القاهرة الدولي للكتاب السنغال "ضيف شرف"، وشخصية العام المفكر الراحل جمال حمدان، ويحمل شعار "مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع"، وذلك بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس.

الأكثر قراءة