جامعة عين شمس تشارك في مؤتمر "مصر تستطيع بطلابها"

12-10-2019 | 13:12

جامعة عين شمس

 

محمود سعد

تشارك جامعة عين شمس في فعاليات موتمر " مصر تستطيع بطلابها" المقام بجامعة أسيوط، بمشاركة وفود ممثلة لـ 20 جامعة مصرية، والذي يهدف إلى تفعيل المبادرة الرئاسية الذي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلانه عام 2019 عاماً للتعليم.


يشارك وفد من طلاب وطالبات جامعة عين شمس تحت رعاية د. محمود المتيني، رئيس الجامعة، وإشراف د.عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار د.عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن المؤتمر يهدف إلى إتاحة المجال أمام الطلاب المهتمين بقضايا وطنهم ومجتمعهم والتعرف على رؤية شباب الجامعات المصرية حول آليات تطوير التعليم الجامعي والأنشطة والخدمات الطلابية والاستفادة من تلك الأفكار والرؤى وعرضها على صناع القرار في مجال التعليم.

 بالإضافة إلى سعي المؤتمر إلى ربط الشباب بمشاكل التعليم الجامعي في مصر وسبل تطويره و دمج زملائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية التعليمية والأنشطة الطلابية، وتستمر فاعليات المؤتمر في الفترة من ١٥إلى ١٣ من أكتوبر الجاري.

ويضم وفد جامعة عين شمس عدد 6 طالبات وعدد 4 طلاب من مختلف كليات الجامعة من خلال أربع أبحاث متنوعة، حيث يناقش بحثين تطوير التعليم في قطاع العلوم الطبيعية، كما يناقش آخر تطوير التعليم في قطاع العلوم الإنسانية.

كما يلقى البحث الرابع الضوء على آليات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في منظومة التعليم العالي والأنشطة الطلابية.

ويهتم المؤتمر بمناقشة عدة محاور أهمها: تطوير التعليم في قطاع العلوم الإنسانية والطبية والهندسية والطبيعية وتطوير الأنشطة والخدمات الطلابية كمحور هام في بناء شخصية الطالب الجامعي، كما يحرص أيضاً المؤتمر على مناقشة كيفية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم في منظومة التعليم العالي والأنشطة الطلابية.

الأكثر قراءة