لأول مرة.. مصر تستضيف الاحتفالية العاشرة بيوم الغذاء الإفريقي

12-10-2019 | 12:10

الزراعة - أرشيفية

 

أحمد حامد

 تستضيف مصر مؤتمر الاحتفال العاشر ب يوم الغذاء الإفريقي يومي 29 و30 أكتوبر الجاري، حيث اختار الاتحاد الإفريقي القاهرة لتنظيم الاحتفالية هذا العام، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المؤتمر يأتي في إطار جهود مصر لتنمية القارة الإفريقية ورئاستها للاتحاد الإفريقي، حيث يقام المؤتمر تحت عنوان " القضاء على الجوع في القارة الإفريقية والاستفادة من التقنيات الحديثة في الزراعة لتحسين نظم الغذاء".

وأضافت أنه تم دعوة وزراء الزراعة، وخبراء الغذاء من حوالي 55 دولة إفريقية سوف يناقشون الفرص والمبادرات لزيادة الاستفادة من العلوم في مجال الزراعة كما سيتم مناقشة السياسات العامة في مجال التغذية ودعم الغذاء.

وأوضحت، أن رئيس مجلس الوزراء سوف يفتتح المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في مصر وأنه خلال الأعوام الماضية، ناقش موضوعات مهمة في مجال الزراعة حول ندرة المياة وأساليب الري الحديث والاستثمار الزراعي في القارة السمراء.

ومن ناحيته قال د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، إنه على هامش المؤتمر سوف يقام معرض في مجال الإنتاج الزراعي ومستلزمات الإنتاج وسوف يتم دعوة شباب الباحثين لحضور المؤتمر.

الجدير بالذكر، أن مصر حرصت على استضافة هذا المؤتمر لتحسين القدرات وتبني التكنولوجيا الحديثة والاختراعات في مجال الزراعة، وكذلك تحسين سلة الغذاء داخل القارة السمراء.

الأكثر قراءة