جامعة أسيوط تطلق مؤتمر "مصر تستطيع بطلابها" بمشاركة 20 جامعة مصرية.. غدا

12-10-2019 | 11:47

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

 

أسيوط - إسلام رضوان

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، انتهاء جميع الاستعدادات اللازمة لإطلاق مؤتمرها، الذي يأتي بعنوان " مصر تستطيع بطلابها " غدا الأحد، والمنعقد تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، الذي يستضيف الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون ونقيب المهن التمثيلية، والممتد في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري.


وقال "الجمال"، في بيان صحفي اليوم السبت، إن المؤتمر يهدف إلى إتاحة الفرصة لعقد عدد من المناقشات للتعرف على أفكار وآراء الطلاب بشأن كيفية تطوير التعليم بمختلف مجالات، ودمج الطلاب من ذوي الإعاقة، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وكذلك تطوير الأنشطة الطلابية بأنماطها المختلفة.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة بدأت اليوم السبت 12 أكتوبر في استقبال الوفود المشاركة في المؤتمر وتسكينهم.

وأشار إلى أن جلسات المؤتمر الممتدة على مدار يومين، ستضمن جلسات علمية للعديد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب المشاركين من جامعة أسيوط ومختلف الجامعات المصرية، بحيث تدور حول تطوير التعليم في قطاعات العلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية والعلوم الطبية والعلوم الهندسية وتطوير الأنشطة والخدمات الطلابية كمحور هام من محاور بناء شخصية الطالب، وكذلك دمج ذوي الإعاقة في التعليم العالي.

وكشف أن فعاليات المؤتمر تتضمن حفل ثقافي مساء يوم الأحد 13 أكتوبر بمشاركة الشاعر هشام الجخ، الذي يقدم باقة من شعره الوطني إلى جانب إقامة حفل وطني بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيد وتكريـــم لأسر الشهداء، وذلك بحضور كافة قيادات المحافظة ووفود الجامعات المشاركة يوم الإثنين.

الأكثر قراءة