سلماوي: الثقافة والفن لا يموتان بالصعيد منبع الحضارة

12-10-2019 | 11:35

الكاتب محمد سلماوي

 

أسيوط – إسلام رضوان

أكد الكاتب محمد سلماوي ، رئيس مهرجان الصعيد المسرحي.aspx'> مهرجان الصعيد المسرحي للفرق الحرة في دورته الرابعة، خصوصية الأصالة والثقافة الجنوبية، التي يسعى المهرجان للكشف عنها من منطلق أهمية الثقافة والفن والفكر كمقياس حقيقي للتحضر.


جاء ذلك خلال فعاليات مهرجان الصعيد المسرحي.aspx'> مهرجان الصعيد المسرحي الرابع المقام فعالياته في قصر ثقافة أسيوط خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر.

وأعرب "سلماوي" عن إيمانه بأن الثقافة والفن لا يموتان هنا، لأن الصعيد هو الذي شهد ميلاد الحضارة، مشيدا بمسرحية حفل الافتتاح للمخرج أسامة عبدالرؤوف، وهي المسرحية، التي تناولت حياة الكاتب الكبير ألفريد فرج بواسطة الامتداد الفرعوني لرسالة السماء نحو الخير والنماء الذي يحمله الكاتب المخلص، خصوصًا وما تضمنته المسرحية من قدرة الطواف على أعمال مسرح ألفريد فرج في وقت مختصر وخلاله عرض أبرز القضايا الإنسانية والسياسية والاجتماعية ذات البعد الفلسفي التي طرحها العملاق الراحل ألفريد فرج.

يذكر أن مهرجان الصعيد المسرحي.aspx'> مهرجان الصعيد المسرحي تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة وبرعاية محافظة أسيوط في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر، وحملت اسم الكاتب "ألفريد فرج" بينما تم اختيار المخرج حسن الجريتلي كضيف شرف للمهرجان هذا العام.