المؤشرات شبه النهائية..فوز حسين خيري بمقعد نقيب الأطباء

12-10-2019 | 00:00

الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء

 

محمد علي

كشفت المؤشرات شبه النهائية في عمليات الفرز بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء ، فوز الدكتور حسين خيري بمقعد نقيب الأطباء للمرة الثانية علي التوالي، من بين 16 مرشحاً.


وترأس الدكتور حسين خيري أستاذ الجراحة العامة بكلية طب قصر العيني، قائمة تيار الاستقلال، التي تستحوذ على أغلبية مقاعد مجلس النقابة منذ ثورة 25 يناير.

وأوضحت المؤشرات شبه النهائية حصول الدكتور أسامة عبد الحي وكيل النقابة العامة للأطباء وأستاذ التخدير بكلية الطب جامعة الأزهر علي المركز الثاني، والذي ترأس قائمة المستقبل.

وسوف تعلن اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء نتيجة الانتخابات رسمياً الإثنين المقبل في مؤتمر صحفي بدار الحكمة.

وجري التصويت اليوم في انتخابات التجديد النصفي، علي مقعد النقيب العام، ونصف مقاعد مجلس النقابة العامة ونقباء الفرعيات ونصف مجالس النقابات الفرعية.

وكشف مصادر أن إجمالي عدد الأطباء الذي ن أدلوا بأصواتهم في محافظة القاهرة يصل لنحو 2000طبيب، والدقهلية نحو 1200، والقليوبية نخو 800 طبيب، وكفر الشيخ نحو 328 طبيبا ، والغربية 650 طبيبا، والمنوفية نحو 420 طبيبا، والشرقية نحو 500 طبيب، و نحو 280 طبيبا، والإسكندرية نحو 625 طبيبا، ومطروح 65 طبيبا، والمنيا نحو 840 طبيبا، وسوهاج 700 طبيب، والبحيرة 565 طبيبا، والجيزة 1000 طبيب.

وأوضحت المؤشرات الأولية أن عدد الذين أدلوا بأصواتهم أن يزيد عن 15الف طبيب بنسبة إقبال أقل من 10٪.

وكانت اللجنة المشرفة علي انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء قد أغلقت باب التصويت في الانتخابات، علي مقعد النقيب العام، ونصف مقاعد مجلس النقابة العامة ونقباء الفرعيات ونصف مجالس النقابات الفرعية في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وتنافس في الانتخابات 16 مرشحًا على مقعد نقيب الأطباء ، و 77 مرشحًا على مقعد العضوية بمجلس النقابة العامة التي يجرى عليها الانتخاب والبالغ عددها 12 مقعدًا.

ويبلغ عدد الأطباء المسجلين بنقابة الأطباء نحو 293 ألفا و588 طبيبًا، بينما يبلغ عدد الوفيات نحو 18 ألفا و550 طبيبًا، وعدد المقيدين بالمعاش نحو 157 ألفا و177 طبيبًا.

وجرت عمليات التصويت والفرز تحت إشراف قضائى، من خلال مشاركة 56 مستشارا من النيابة الإدارية، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد انتهاء عمليات التصويت فى مقرات اللجان فى المحافظات، على أن تعلن نتائج النقابات الفرعية فى نفس اليوم، إلا أن النقابة العامة سيتم إعلانها رسميا فور وصول كشوفات نتائج المحافظات إلى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، والذي قد يستغرق يومين بعد انتهاء الفرز.

ويتنافس على منصب نقيب عام الأطباء ، خلفًا للدكتور حسين خيري ، النقيب العام الحالي، 16 مرشحا، علي رأسهم النقيب الحالي الدكتور حسين خيري الذي ترشح للمرة الثانية، والدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة ، والدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، والدكتور محمد نصر أستاذ جراحة القلب ونقيب الأطباء بمحافظة الجيزة، والدكتور أحمد رءوف أستاذ طب الأعصاب للأطفال.

وشملت قائمة المرشحين على مقعد النقيب أيضا كلا من: الدكتور أبوالمجد الهواري، والدكتور أحمد شوشة، والدكتورة أمنية إبراهيم، والدكتور صلاح سالم، والدكتور على كامل، والدكتور محسن عماد الدين سالم، والدكتور محمد سالم، والدكتور محمد سلامة، والدكتور محمد شوكت الأخضر، والدكتور محمد عبدالعاطي، والدكتور معتصم شريف، والدكتور هشام فتحي.

وتنافس في الانتخابات 36 مرشحا على ثلاث مقاعد المستوى العام فوق السن أكثر من 15 سنة قيد، بينما يتنافس 14 مرشحًا علي 3 مقاعد المستوى العام تحت السن أقل من 15 سنة قيد.

وتنافس في الانتخابات المقبلة 36 مرشحا على ثلاثة مقاعد المستوى العام فوق السن أكثر من 15 سنة قيد، بينما يتنافس 14 مرشحًا علي 3 مقاعد المستوى العام تحت السن أقل من 15 سنة قيد.

مادة إعلانية

[x]