إحباط تهريب 19 طن أرز إلى لبنان عبر ميناء الدخيلة

11-10-2019 | 14:18

إحباط تهريب أرز إلى لبنان عبر ميناء الدخيلة

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني

أحبطت الإدارة العامة لجمارك الصادر في ميناء الدخيلة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، محاولة تهريب 19 طنا من الأرز الأبيض إلى دولة لبنان، رغم حظر تصديره طبقا لقرار وزير التجارة والصناعة رقم 722 لسنة 2016.


كان رجال جمرك الصادر بميناء الدخيلة، برئاسة الدكتور ياسر يسري، قد اشتبهوا فى مشمول حاوية (20 قدما) مقدم عنها شهادة جمركية "صادر نهائي" رقم 19837 لسنة ،2019 باسم شركة "ع.ت.ت."، والصنف المصدر طبقا للمستندات عبارة عن 80 برميل مخللات، بوزن ٢٠ طنا، مصدرة إلى لبنان.

تم تشكيل لجنة جمركية لفحص مشمول الحاوية، تضم كل من، محمد عبد المعطي مأمور التعريفة، نشأت محمود مأمور الحركة، عزت عبد الرحيم مدير إدارة الحركة، عبد الحميد عوض سعد من مكافحة التهريب، محمد كمال محمد من الأمن الجمركي.

وبتفتيش الحاوية، تلاحظ وجود 2 "رصة" لبراميل من لدائن صناعية فوق بعضهما بعرض الحاوية، تغلق الطريق تماما، عثر بينها على 760 جوالا بوزن 19 طنا من الأرز الأبيض، مخبأة خلف براميل المخللات، تقدر عنها تعويضات جمركية بقيمة 380 ألف جنيه.

قرر حسام حمزة رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار الجهات المختصة، والتحفظ على المضبوطات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]