عفوا صلاح لا يقارن

10-10-2019 | 23:21

 

المعرض الذي يستضيفه متحف فيفا بزيورخ حتى ٥ يناير ٢٠٢٠، والذي يقام تحت عنوان "كرة القدم والعالم العربي" بالطبع سيكون محمد صلاح فخر العرب جزءًا من هذا المعرض، وسوف يسلط المعرض الضوء على التاريخ المبهر، وثقافة كرة القدم في العالم العربي.

لقد أصبحت الرياضة ثقافة معترفًا بها، ولا سيما كرة القدم؛ تلك القوى الناعمة التي تهتم بها كل البلدان، من أجل التواجد في المحافل الدولية وسط الدولة - العملاقة -المتقدمة الكبرى.

كما أن الرياضة وكرة القدم لا تقل عن المجالات الأخرى؛ مثل الصناعة وغيرها، ولكن تعد الرياضة وإخوتها القوى الناعمة التي تدخل وتتسلل إلى كل بيت وتغيير الأفكار والرؤى بسهولة ويسر.

وأنا هنا أعني بهذه المقدمة الطويلة نجمنا "محمد صلاح" الذي غزا الملاعب الإنجليزية، وأصبح واحدًا من أفضل لاعبي العالم، الكل يشير له بالبنان على أنه لاعب مصري عربي، ثم بشكل أو بآخر بسبب إهمال أو عدم اكتراث، فقد الأصوات المصرية - ١٥ صوتا - في مسابقة الأفضل في العالم؛ مما دفعه للتراجع للمركز الرابع ويبتعد عن المنافسة، وهو الأمر الذي أصاب النجم المحبوب بالإحباط، ومن ثم رفضه - قبل الإصابة التي تعرض لها - الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني الحالي، تحت قيادة الكفء حسام البدري، وله بعض الحق!!

أتمنى من اتحاد عمرو الجنايني أن يحتوي النجم العالمي في الفترة المقبلة، وأن يعود للمنتخب وتمثيل بلاده، وارتداء شارة القيادة التي يستحقها عن جدارة باعتباره على رأس القوى الناعمة لمصر، برغم تقديري وحبي لصاحب التاريخ الطويل أحمد فتحي، عفوًا صلاح لا يقارن بأي لاعب مصري منذ حسين حجازي وحتى الآن!!

مقالات اخري للكاتب

تسريبات الجبلاية

تسريبات الجبلاية

صلاح وصورة إنستجرام

لابد أن نعترف أن غياب فخر العرب محمد صلاح لاعب ليفربول عن حفل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء - الذي أقيم على ساحل البحر الأحمر بالغردقة - خطف الأنظار حتى من فوز زميله السنغالي ساديو مانيه.

الأهلي شاهد على العصر

الأهلي شاهد على العصر

صلاح وطارق .. والمنشطات

توقفت طويلًا أمام قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بتحويل ملف اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود محجوب إلي النيابة العامة، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية

البدري بعقلية يورجن كلوب

أوافق وأرفض - بنفس النسبة تقريبًا - تصريحات حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، التي أثارت جدلًا واسعًا في الأيام الماضية، وهي التصريحات التي أكد خلالها أن الدوري لم يفرز أي لاعب جديد للمنتخب حتى الآن!! برغم قوة المنافسة وإثارتها.

صلاح ودوري الأبطال .. والجنايني وإنفانتينو

تتجة أنظار العالم غدًا الإثنين نحو مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية للتعرف علي نتائج القرعة النارية لدور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا. وكان عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا قد اكتمل مؤخرًا.

مادة إعلانية