سفير مصر بدبلن يلتقي وزيرة التعليم العالي بأيرلندا

10-10-2019 | 22:43

سفير مصر في دبلن يلتقي وزيرة التعليم العالي بأيرلندا

 

سمر نصر

التقى السفير خالد ثروت، سفير مصر في دبلن مع مارى ميتشل أوكونور، وزيرة الدولة للتعليم العالي ب أيرلندا ، حيث أكد على اهتمام الدولة المصرية بتطوير نظام وجودة التعليم قبل الجامعي والجامعي في مصر وفقاً لرؤية مصر 2030، مستعرضا أهم جهود الحكومة في هذا الشأن، وفرص الاستثمار الكبيرة في مجال التعليم داخل مصر.

وبحث السفير المصري مع المسئولة الأيرلندية فرص تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم الجامعي والدراسات العليا، خاصة في ظل تميز المؤسسات التعليمية الأيرلندية، وتبوئها لمراتب متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات.

كما تم تناول إمكانية إقامة أفرع للجامعات الأيرلندية داخل مصر، وبصفة خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث نوه السفير ثروت إلى احتضان القاهرة بالفعل لعدد من الجامعات الأجنبية مثل الجامعة الأمريكية، والجامعة البريطانية، والجامعة الألمانية، والجامعة الكندية.

ومن جانبها، أعربت الوزيرة الأيرلندية، عن تطلعها لتعزيز التعاون مع مصر في مجال التعليم الجامعي والدراسات العليا.

ومن ناحية أخرى، عقد سفير مصر في دبلن لقاء مع رئيس مجموعة الصداقة المصرية الأيرلندية داخل مجلس النواب الأيرلندى، دارا أوبراين، حيث بحث الجانبان سبل تفعيل عمل مجموعة الصداقة المصرية الأيرلندية، والتي تم تأسيسها في سبتمبر 2018 خلال الزيارة الهامة التي قام بها الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، إلى أيرلندا على رأس وفد برلماني كبير.

كما تم التطرق إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه البرلمان الأيرلندي في دعم وتعزيز مجالات التعاون القائمة بين البلدين، والمساهمة في تذليل أية عقبات قد تواجه أي جانب من جوانب العلاقات الثنائية.


سفير مصر في دبلن يلتقي رئيس مجموعة الصداقة المصرية الأيرلندية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية