«القومي للمرأة» بدمياط ينظم فاعلية «بلدي أمانة» | صور

10-10-2019 | 22:19

فاعلية بلدي أمانة

 

دمياط - حلمي سيد حسن

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، برئاسة الدكتورة كريمة البدري، والدكتورة أمال عبد الجليل، مقرر مناوب، اليوم الخميس، ندوة بعنوان العنف ضد المرأة وكيفية حصولها على حقوقها، وفاعلية "بلدي أمانة" وذلك في قرية السنانية، بحضور 120 سيدة.


وشرحت بسمة رزق محامية الفرع، ومسئول مكتب شكاوي المرأة، صور وأنواع العنف وأشكال حماية المرأة في القوانين الدولية والمحلية، ودور أجهزة الدولة المختلفة في مناهضة العنف ضد المرأة متمثلة في المجلس القومي للمرأة ووزارة الداخلية ووحدة تكافؤ الفرص في الوزارات المختلفة.

كما تم التعريف بدور مكتب الشكاوى، والخط الساخن لاستقبال الشكاوى برقم 15115 كما تم استقبال عدد من شكاوى الأحوال الشخصية والضمان الاجتماعي.

وخلال الفعاليات وبالتعاون من مديرية الأوقاف بدمياط تم توزيع 100 كيلو لحمة على السيدات المستحقات.

وأكدت الدكتورة أمال عبد الجليل، أن ذلك يأتي في إطار الاستمرار في تنفيذ فاعليات "طرق الأبواب" بعنوان "بلدى أمانه" و الذى ينفذها المجلس القومى للمرأة في جميع المحافظات المصرية، بقيادة الدكتورة مايا مرسي، والتى تستهدف توعية السيدات بكيفية المساهمة في كل المجهودات التى تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص وقطاع أهلى لبناء وطن مستقر مزدهر، وكذلك توعية سيدات مصر بخطورة الشائعات المغرضة؛ التي تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصري.


فاعلية بلدي أمانة


فاعلية بلدي أمانة


فاعلية بلدي أمانة


فاعلية بلدي أمانة