رسميا.. مصر تتقدم لاستضافة كأس العالم للدارتس 2025

10-10-2019 | 20:32

الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري للدارتس

 

جودة أبو النور

تقدم الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري للدارتس بطلب رسمي إلى الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للدراتس لاستضافة مصر لكأس العالم للدارتس 2025 لتكون مصر أول المتقدمين لاستضافة البطولة والتي تستضيف رومانيا نسختها الحالية التي رقم 22 حتى يوم 12 من شهر أكتوبر الجاري.


وشهدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة حضور رؤساء اتحادات 78 دولة وممثلي اللجنة الأولمبية الدولية.

وتأتي هذه الدورة بعد مرور 44 عاما على إطلاق بطولة كأس العالم للدارتس التي تقام كل سنتين.

وتعد مصر أول دولة عربية وشرق أوسطية تحصل على عضوية الاتحاد الدولي للدارتس.

وبعد ثلاثة سنوات فقط من الالتحاق بالاتحاد الدولي تنجح مصر في المشاركة في هذه النسخة رقم 22 لكأس العالم للدارتس لأول مرة.

وناقشت الجمعية العمومية جدول أعمال ضخم تضمن نقاط مهمة تخص مصر كان أولها: التقرير الذي قدمه الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري للدارتس عن الجهود التي بذلتها مصر في شأن تأسيس الاتحاد الأفريقي للدارتس بالقاهرة والذي بمقتضاه سيتم أطلاق مسابقة كأس إفريقيا للدارتس لأول مرة من القاهرة، حيث تم التواصل مع 11 دولة افريقية واخذ موافقتها على تأسيس الاتحاد الإفريقي للدارتس بالقاهرة، كما تم وضع لائحة النظام الأساسي ودستور الاتحاد الإفريقي للدارتس ويتبقى من الإجراءات تنظيم أول بطولة إفريقيه للدارتس كخطوة أساسية تقوم بها مصر.

وشهد الاجتماع أيضا منافسة حادة على تنظيم كأس العالم 2021 من 5 دول هم (ألمانيا – ايطاليا – بلغاريا – تركيا – كوريا) وقدمت كل دولة عرض تقديمي أظهرت فيه إمكانياتها من مؤهلات ماديه وفنية وبنية أساسية ومقاصد سياحية وعناصر أخرى داعمة لاستقبال دول العالم تمكنت خلالها دولة كوريا من الفوز بتنظيم البطولة المقبلة بعد أن حصدت معظم الأصوات.

وقال الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري للدارتس إن مشاركة مصر في كاس العالم خلال النسخة الحالية كلها مكاسب، حيث تم الاشتراك بفريق كامل قوامه 12 لاعبا ولاعبة من فئة الكبار (رجال – سيدات) والناشئين (شباب - آنسات) في كل مسابقات البطولة، وقدمت مصر أصغر لاعب في البطولة من الناشئين عمره 14 عاما.

وأضاف أن الحضور المصري للجمعية العمومية هذا العام شهد ثلاثة خطوات هامة ستقوم بها مصر أهمها الاستعداد لتنظيم كأس العالم في مصر وثانيها تأسيس الاتحاد الإفريقي للدارتس بالقاهرة ثم المشاركة المثمرة للمنتخب المصري في كأس العالم هذا العام الأمر الذي أثار احترام وتقدير دول العالم الحاضرة بالاجتماع لهذا التقدم السريع الذي أحرزته مصر خلال ثلاث سنوات فقط وعكس هذا الثقل المصري وسط الدول الأعضاء.

وأشار إلى أن كل هذه الإجراءات الحاسمة تستدعي لفت الانتباه بشكل ايجابي من كل الجهات في مصر لدفع هذه الرياضة للإمام.