احتفالا باليوم العالمي.. فتاة تقود «القومي للمرأة» 24 ساعة | صور

10-10-2019 | 23:07

شيماء خالد فتاة تشغل منصب رئيسة المجلس القومي للمرأة لمدة 24 ساعة

 

هايدي أيمن

أطل المجلس القومي للمرأة علينا بتجربة فريدة من نوعها اليوم، تزامنا بالاحتفال باليوم العالمي للفتاة، الذي يوافق اليوم 11 أكتوبر من كل عام، فشغلت فتاة مصرية بمقتبل العمر منصب رئيسة المجلس القومي للمرأة لمدة 24 ساعة، لتكون مثال حي يحمل رسالة واضحة بأن الفتيات قادرات على الوصول للمناصب القيادية ومواقع صنع القرار.


المجلس القومي للمرأة يحرص على دعم السيدات والفتيات وإبراز دورهم القوي الذي يتنوع بين دور الأم والزوجة والابنة والمرأة العملة في مختلف المجالات، هذا إلى جانب تشجعهم على اخذ القرارات المصيرية وتولي المناصب القيادية من خلال المبادرات والحملات التوعوية .

24 ساعة بالمنصب

على الفور بعد اختيار الفتاة وهي شيماء خالد من محافظة القليوبية وهى طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب قسم اعلام جامعة بنها، بدأت شيماء بعقد اجتماع مع ايمان خليفة الأمينة العامة للمجلس والتي قامت بأستعراض كيفية سير العمل في المجلس، واطلعت على البوسطة الخاصة برئيس المجلس.

وتفقدت شيماء، مكتب شكاوى المرأة، حيث كان في استقبالها أمل عبد المنعم مدير المكتب وقامت بتعريفها أسلوب العمل داخل المكتب، كما عقدت اجتماع مع فريق عمل المكتب لعرض أهم المشاكل التي ترد اليه وكيفية حلها ومساعدة السيدات قانونيا.

وعن حملة طرق الأبواب «بلدي أمانة»، ترأست شيماء خالد، اليوم اجتماع لعرض ما تم خلال الحملة التي ينظمها المجلس بجميع محافظات الجمهورية.

واستعرض جمال عبد الحفيظ المدير العام للادارة العامة للمحافظات هدف الحملة والجمهور المستهدف منها والخطة المستقبلية، بينما عرضت الدكتورة نجلاء العادلي المدير العام للادارة العامة للتعاون الدولي والاتصالات الخارجية دور المجلس في مناهضة العنف ضد المرأة، والمقترح المبدئي لخطة عمل المجلس خلال حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والمقرر إطلاقها خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر المقبل.

واستمعت الدكتورة مايا مرسي ومديري العموم بالمجلس إلى مقترحات شيماء خالد المتعلقة بعمل المجلس خلال الفترة المقبلة.

طريق ممهد للفتيات

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن الطريق أصبح ممهداً الآن لجميع فتيات مصر ليمضين قدما في سبيل تحقيق أحلامهن بأن يكون لهن دور فاعل و مؤثر في المجتمع والوصول الى مواقع صنع واتخاذ القرار، لافتًة إلى أن المرأة والفتاة المصرية حالياً من دعم الإرادة السياسية المؤمنة ايماناً حقيقاً بأهمية تمكين المرأة والفتاة وإعطائهن مزيداً من الحقوق وذلك بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم والمناصر الأول للمرأة المصرية، والحريص على أن يكون للمرأة والفتاة دور إيجابي في المجتمع والمشاركة للنهوض بالوطن، قائلة" المرأة المصرية هى إحدى الأعمدة الرئيسية التي يقوم عليها المجتمع المصري.

مبادرة «فتيات في أدوار قيادية»

أعربت الدكتورة مايا مرسي عن عميق سعادتها بمشاركة العديد من الوزارات والهيئات باتاحة الفرصة لنموذج من الشابات المصريات أن يحققن حلمهن بأن يتولين أحد المناصب القيادية لمدة يوم ، ضمن مبادرة " فتيات في أدوار قيادية" والتي تنظمها وزارة التضامن، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجبت والسفارة الكندية بالقاهرة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، مشيدة بفكرة المبادرة التي تسعى للتأكيد أن من حق كل فتاة أن تحلم بأن تكون في يوم من الأيام في أحد المناصب القيادية، ومساعدتهن في التعرف على كيفية التعامل مع المواقف الصعبة واتخاذ القرار، وكيف يكون لهن شخصيتهن المستقلة.

وتمنت أن تتاح نفس الفرصة التي أتيحت لشيماء خالد اليوم إلى جميع فتيات مصر.

ودعت رئيسة المجلس فتيات مصر إلى الإهتمام بالدراسة والعمل والتفكير في المستقبل بإيجابية وبتفاؤل، وأن لا يضعن سقف لطموحهن بل ليصلن بأحلامهن إلى عنان السماء، قائله «الفرصة أمامكن متاحة الآن يجب عليكن استغلالها لأبعد مدى».

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها بتجربة اليوم واستقبال شيماء خالد كرئيسة للمجلس القومي للمرأة لمدة يوم، مؤكدة أنها نموذج مشرف للفتاة المصرية وأنها تتوقع لها مستقبل مشرق.

عبرت شيماء خالد عن سعادتها الكبيرة وفخرها بلقاء الدكتورة مايا مرسي وباختيارها لتكون رئيسة المجلس القومي للمرأة لمدة يوم، مؤكدة أنها تجربة قيمة للغاية اكسبتها العديد من المهارات مثل الثقة بالنفس والشجاعة كما تعرفت على دور المجلس ومايقدمه من انشطه وخدمات للمرأة بشكل أكبر، وتمنت أن تحظى جميع الفتيات بهذه التجربة الهامة.

درع المجلس
وقامت الدكتورة مايا مرسي، بإهداء شيماء خالد درع المجلس تشجيعا لها كقيادة شابة فى المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن شيماء خالد من محافظة القليوبية وهى طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب قسم اعلام جامعة بنها ورئيسة المجلس الاستشاري للشباب، وبدأت العمل التطوعي منذ المرحلة الابتدائية، وشاركت فى العديد من البرامج التطوعية الخاصة بالفتيات وبرامج التمكين الاقتصادي فى المدرسة والجامعة، وهدفها فى الحياة مساعده الآخرين وإفادة المجتمع.

يذكر أنه بمناسبة اليوم العالمي للفتاه، استقبلت اليوم الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في مكتبها شيماء خالد، لتشغل منصب رئيسة المجلس لمدة يوم، وذلك ضمن مبادرة «فتيات فى أدوار قيادية».

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الأمم المتحدة قد خصصت يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمى للفتاة، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات.


احتفالا باليوم العالمي


احتفالا باليوم العالمي


احتفالا باليوم العالمي


احتفالا باليوم العالمي


احتفالا باليوم العالمي

الأكثر قراءة