تضامن الأقصر: أداء الخدمة العامة سيكون لمدة عام بدءا من أكتوبر | صور

10-10-2019 | 18:57

جانب من اللقاء

 

الأقصر- إيمان الهواري

التقى محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، عددًا من المكلفين بأداء الخدمة العامة من الحاصلين على بكالوريوس هندسة لجميع التخصصات، والمقرر توزيعهم على عدد من الإدارات التابعة لديوان عام محافظة الأقصر ومجالس المدن المختلفة، وذلك في مجال تخصصهم.


وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الأقصر محمود فاروق، إن أداء الخدمة العامة سيكون لمدة عام بدءا من 1 أكتوبر 2019، مشيرًا إلى أن المكلفين حاصلون على بكالوريوس هندسة ، وسيتم الاستفادة منهم في مجالات تخصصاتهم المختلفة داخل ديوان عام محافظة الأقصر ومجالس المدن، موضحًا أن عددهم 35 خريجًا وخريجة.

ورحب محافظ الأقصر، بالشباب والفتيات المكلفين بأداء الخدمة العامة من خريجي كليات الهندسة، مؤكدا أن فترة عملهم ستساهم في إكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة وتأهيلهم لخوض الحياة العملية، مشددا على ضرورة مراعاة رغبة كل مكلف في اختيار مجال العمل، وقرب وحدة الخدمة لمحل إقامته.

يذكر أن الخدمة العامة هي إحدى آليات العمل بوزارة التضامن الاجتماعي، تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية، وتأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، وتشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية.