سفير مصر في إيطاليا يفتتح الجناح المصري بالمعرض السياحي الدولي

10-10-2019 | 17:21

سفير مصر في إيطاليا يفتتح الجناح المصري بالمعرض السياحي الدولي

 

سمر نصر

افتتح السفير هشام بدر، سفير مصر في روما، الجناح ال مصر ي بالمعرض السياحي الدولي في مدينة ريميني الإيطالية لهذا العام، حيث ترأس الوفد ال مصر ي المشارك المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة في مصر وعماد فتحي مدير عام السياحة الدولية بوزارة السياحة، وشارك من الجانب الإيطالي نائبة وزيرة الثقافة الإيطالية ولفيف من ممثلى كبرى اتحادات السياحة الإيطالية والدولية.


وصرح السفير بدر، بأن الجناح ال مصر ي شهد هذا العام توافدًا كبيرًا من جانب مرتادي المعرض والاتحادات السياحية الإيطالية والدولية على حد سواء، وهو ما يعكس الشغف الكبير لدى الإيطاليين لزيارة الوجهات السياحية ال مصر ية بمختلف أنواعها.

لافتًا إلى أن المعرض السياحي الدولي بمدينة ريميني يعد أكبر فاعلية للترويج للسياحة في إيطاليا ، خاصة لما يوفره من ملتقى دولي للعديد من اتحادات السياحة وكبار منظمي الرحلات ووكلاء السياحة بتغطية إعلامية دولية.

وأوضح السفير ال مصر ي أن المشاركة ال مصر ية هذا العام تكتسب أهمية خاصة، كونها تأتي في سياق انتعاش تشهده معدلات السياحة الإيطالية إلى مصر ، معربًا عن التوقعات باستمرار الزيادة في معدلات السياحة الإيطالية لتستعيد مستوياتها القياسية السابقة، ومستشهدًا بما لمسه الوفد ال مصر ي من اهتمام كبير من الاتحادات الإيطالية والوكالات السياحية بتنظيم برامج سياحية إلى مصر والتعرف على التطورات الأخيرة بقطاع السياحة.

ونوه بدر إلى أن ذلك الاهتمام يأتي على خلفية الجهود الكبيرة المبذولة للترويج السياحي في إيطاليا وعقد المعارض ال مصر ية المؤقتة والفعاليات الترويجية، ومن بينها عقد المعرض الثقافي ال مصر ي في مدينة فيتيربو الذي عقد لمدة ستة أشهر خلال العام الماضي والذي شهد توافدًا كبيرًا من السياح الإيطاليين، فضلاً عن عقد شراكات مع منصات ترويجية مهمة في إيطاليا مثل مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية.

والتي تم خلالها تصوير وعرض 25 حلقة عن الحضارة ال مصر ية القديمة والتي يستمر عرضها بالتليفزيون الإيطالي خلال شهري أكتوبر ونوفمبر هذا العام، مشيرًا إلى أن معدلات المشاهدات للبرنامج وصلت لمعدلات قياسية.

وأعرب بدر عن توقعاته بأن السياحة الإيطالية إلى مصر ستشهد زيادة كبيرة خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هناك جهودا كبيرة لفتح مسارات جديدة للسياحة الإيطالية في مصر ، عبر زيادة معدلات الرحلات الجوية بين مصر و إيطاليا ، مستشهدًا بالزيادة التي شهدتها الرحلات الأسبوعية واليومية، وكذلك إعادة إطلاق الرحلات البحرية بين البلدين، لاسيما مع جزيرة صقلية الإيطالية التي ترتبط مع مصر بالعديد من الروابط التاريخية والثقافية وتحظى مصر لدي قاطنيها بمكانة خاصة، فضلاً عن زيادة الحملات الترويجية السياحية ب إيطاليا .

مادة إعلانية

[x]