أمانة المرأة بـ"مستقبل وطن" تواصل فاعليات مبادرة "أنت عظيمة" ببورسعيد

10-10-2019 | 15:42

أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة بورسعيد

 

أحمد سعيد

نظمت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن في محافظة بورسعيد ، ورشة عمل، حول فن إعادة تدوير المخلفات، في إطار مبادرة "أنت عظيمة" تحت شعار، (بتعليمك بتنظيمك بعملك)، والتي دشنتها أمانة المرأة المركزية برئاسة النائبة رشا رمضان، وذلك بحضور هيئة مكتب أمانة المرأة وأمينات الأقسام بالمحافظة.

وتضمنت فعاليات الورشة عمل أشكال فنية من مخلفات المنازل من ورق وبلاستيك وشموع وغيرها، بحضور عدد من سيدات المجتمع النشيطات، وعدد من سيدات الأعمال المهتمات بالموضوع واللاتي يمكنهن تطبيق إعادة تدوير المواد العضوية بشكل واسع والقيام بدور قيادي في نشر هذه الثقافة في المجتمع.

ودار نقاش حول أهمية تدوير النفايات والمخلفات بأنواعها، للحفاظ على بيئة آمنة صحية وسليمة، كما تم دعوة الجميع إلى إقامة مشاريع تدوير في محافظات بورسعيد لما لها من أهمية في المحافظة على بيئة آمنة وصحية.

وقالت سوزان فاروق، أمينة المرأة بقسم الزهور، إن الورشة تهدف إلى تفعيل دور المرأة للحفاظ على البيئة بداية من المنزل عن طريق فرز وتدوير المخلفات والنفايات المنزلية بطرق وأساليب بيئية وصحية.

وأكد محمد النوساني، أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن ب بورسعيد ، على أن ورشة العمل تهدف إلى فتح الآفاق أمام المتدربين لتحويل أشياء أو مخلفات يعتبرها البعض فقدت قيمتها إلى أشياء أخرى ذات قيمة فنية وجمالية وذات نفع يمكن استخدامها مرة أخرى.

يشار إلى أن أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن قد دشنت مبادرة "أنتِ عظيمة" تحت شعار (بتعليمك بتنظيمك بعملك) وذلك لدعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، من أجل العمل على تحسين وضع المرأة المصرية خلال الفترة المقبلة.

الأكثر قراءة