"إكسترا نيوز" تخترق الأبواق الإعلامية للجماعة الإرهابية في تركيا | فيديو

9-10-2019 | 23:12

قناة اكسترا نيوز

 

إيمان فكري

كشفت قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، النقاب عن الهيكل الإداري لقناة الإخوان الإرهابية في تركيا، مكملين، والشرق الأوسط، ووطن، عن طريق اختراقها من الداخل ووضع علاقتها بأجهزة المخابرات التركية والقطرية التي تدفع لها بسخاء من أجل إشاعة الفوضى.


وأوضح التقرير الذي عرضته قناة "إكسترا نيوز"، الشبكة العنكبوتية الموجودة، والتي يتزعمها أيمن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق، ويدير القناة شخص يدعى أحمد عبده، وآخر يدعى مسعد البربري ويتولى مدير المحتوى التحريري، ويتولى إدارة البرامج بالقناة المذيع أحمد عطوان، يساعده في ذلك عماد البحيري وعادل محمد الأنصاري المدير العام لقناة وطن.

كما يتولى عادل محمد الأنصاري مجلس إدارة قناة وطن، وأحمد إمام مسئول اللجنة الإعلامية للإخوان في الخارج، كما يتولى نور حافظ مسئولية المذيعين، أما جزء البرامج يقوم به مسعد الحوفي، ويشرف على الجزء الخاص بالسوشيال ميديا مذيع في قناة art التركية، يدعى حمزة.

أما الهيكل الإداري لقناة الشرق الأوسط التي تديرها دعاء محمد حسن المذيعة بقناة الشرق، يتولى فيها خالد نجل القيادي الإخواني جمال حشمت، مسئولية الإدارة الفنية، أما جانب البرامج يتولاه شخص يدعى حسام العمري.

ويتولى عزام التميمي رئيس مجلس إدارة قناة "مكملين"، والذي يعاونه شخص فلسطيني يدعى أبو عامر يتولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، ويتولى منصب الجزء التحريري فيها، شخص يدعى عمرى توفيق شحاتة.

وكشف التقرير عن الرواتب الخيالية التي يحصل عليها القيادات والمذيعون في هذه القنوات، ومن أبرزهم، معتز مطر المذيع في قناة الشرق، والذي يحصل على راتب قدره ٣٥ ألف دولار، وأحمد عطوان المذيع في قناة الشرق يحصل على ٣٠ ألف دولار، أما هيثم أبو خليل يحصل على ٢٠ ألف دولار، فيما تحصل المذيعة دعاء حسن، على ٤٠ ألف دولار.

وكما أوضح التقرير أن تلك المجموعة تعد الواجهة التنفيذية للقنوات الإرهابية حيث تقوم بتنفثد الشكل الذي تظهر به يوميا، يحركها خلف الستار مجموعة تابعة للمخابرات التركية والقطرية، مقسمة لجزئين، أحدهما يتعامل مع الأتراك وبعض الجنسيات الأخرى، ومجموعة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والمخابرات القطرية.

وتمكنت "إكسترا نيوز"، من الحصول على التفاصيل الخاصة بهم، وهم، أحمد عبد الرحم الحسن، وأحمد حسن مروان، وحسن محمد الملوحي، وخالد محمد سكر، ومحمد علاء الدين، ومحمد عارف خالد، وعبد الحميد محمد يحيى، ومحمد معتز شاكر، وأحمد جابر، وعلد الحميد محمد مجاح، ورغد الفارس، وعبد الغني عبد الله كاره، ومحمد عمر عدنان، يحملون الحنسية السورية.

وألماس سفير، أيتاك كيلياس، وليالي يلماز، ومحمد عدنان، وهاكان كوبان، ويحملان الجنسية التركية، أما مروان محمود عبد الكريم، ومحمد كمال أحمد مصريين الجنسية، ومحمد منسي أردني الحنسية، ومهند ناصر محمد عراقي الجنسية، وصبحي عماد سوري الجنسية، وماجد سالم سوداني الجنسية.


"إكسترا نيوز" تخترق الأبواق الإعلامية للجماعة الإرهابية في تركيا