بدء معسكر "سفراء الأزهر" التدريبي بالمدينة الشبابية بالإسكندرية | صور

9-10-2019 | 18:03

جانب من فعاليات معسكر "سفراء الأزهر"

 

شيماء عبد الهادي

بدأت فعاليات المعسكر التدريبي لمنسقي مشروع "سفراء الأزهر" بالمدينة الشبابية بأبي قير بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومكتبة الإسكندرية.


يهدف المعسكر لتنمية مهارات المتدربين بالإعداد التكنولوجى والمهارى والفكرى اللازم، لإعداد كوادر مؤهلة قادرة علي عقد دورات تدريبية بكلياتهم المختلفة بجامعة الأزهر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة، ويشارك بالمعسكر 25 من منسقى المشروع من عدد 15 كلية.

وعقدت د. أنوار عثمان المشرف العام علي مشروع "سفراء الأزهر" لقاء مع المشاركين، لشرح أهداف المعسكر، والوقوف على وضع الكليات فيما يخص البرامج التى يقومون على تنفيذها بكلياتهم والتعرف علي المعوقات وسبل تذليلها، بالإضافة إلى عرض خطط المنظمة من المبادرات والبرامج المستحدثة التى سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر، أن مشروع "سفراء الأزهر" ترعاه منظمة خريجي الأزهر، ويهدف إلي تأهيل وتطوير شباب الأزهر من الطلبة، والخريجين، وأعضاء هيئة التدريس، محليًا ودوليًا بأهم المهارات (تكنولوجيا – إتصال – إدارة –¬ إعلام – ثقافة)، وتسليحهم بأحدث أدوات التدريب المعاصرة، لتعزيز دور المسئولية المجتمعية للأزهر في التواصل مع الفئات المختلفة لمواجهة الأفكار المتطرفة وترسيخ ثقافة الحوار بالمشاركة مع المؤسسات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، القطاع الخاص محليًا ودوليًا.


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات