مدبولي: المباحثات مع الجانب الفلسطيني تطرقت للقضايا السياسية والاجتماعية

9-10-2019 | 17:21

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 

كريم حسن

رحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال زيارته الرسمية إلى مصر، مشيرًا إلى أنه تم عقد عدد من اللقاءات مع عدد من الوزراء المصرين والفلسطينين خلال اليومان الماضيين لمناقشة كافة مجالات التعاون والسياسية.


وأضاف مدبولي أنه عقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الفلسطيني لبحث سبل التعاون في كافة المجالات منها حركة التجارة والمشروعات مثل الطاقة والتعليم العالي والبحث العلمي ومجال الزراعة والصحة.

وأوضح مدبولي خلال تصريحات صحفية عقب جلسة المباحثات أنه تم التوافق على عدد من الموضوعات في المجالات المذكورة وسوف نقوم نقوم بتفعيلها ومتابعتها الفترة المقبلة، وأنه تم تكليف الوزراء المعنين بالموضوعات التي تشمل ملفاتهم.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطينى، إنه تشرف بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، وإنه جاء إلى مصر الحاضنة لفلسطين التى تحتاج لمصر حاليًا أكثر من أى وقت مضى، لافتًا إلى أن مصر لديها الكثير لتقدمه للشعب الفلسطينى وهناك العديد  من المجالات التى تم التوافق عليها خلال المباحثات الثنائية بين البلدين اليوم .

ولفت رئيس الوزراء الفلسطينى إلى أنه لمسوا كل الدعم من مصر بما يمكن اقتصادنا الوطنى من النهوض، وإقامة الدولة الفلسطينية، متمنيًا لمصر الخير وأوجه التحية لكل مصرى ومصرية.