وكيلة وزارة التعليم بكفر الشيخ تؤكد سلامة التغذية المقدمة للطلاب بالمدارس |صور

9-10-2019 | 16:54

وكيلة وزارة التعليم بكفر الشيخ خلال الاجتماع

 

كفرالشيخ- علاء عبدالله

عقدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للجنة المشرفة على مشروعات وبرامج التغذية للعام الدراسي 2019/202.

وبحث الاجتماع توفير الاعتمادات المالية المخصصة للصرف على التغذية المدرسية، وعرض أنواع الوجبات الغذائية والفئات المستفيدة سواء مرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية، ومدارس التربية الخاصة.

جاء ذلك بحضور الدكتور فيصل جوده، وكيل وزارة الصحة، وعماد حبيب، وكيل وزارة التموين، والدكتور أحمد فرج قاسم، مدير عام فرع التأمين الصحي بكفر الشيخ، والدكتورة فيديكار البدوى، مدير عام الطب الوقائي، وإبراهيم خضر، مدير عام الشئون المالية والإدارية ، ووفاء عبدالله، المدير العام للشئون التنفيذية ، وياسر فؤاد رمضان، مدير إدارة التغذية المدرسية، وهشام علي إسماعيل، رئيس قسم التغذية بالمديرية.

وأكدت وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، سلامة الغذاء المقدم للأطفال والطلاب، سواء البسكوت أو الوجبات التي تقدم للطلاب بعد طهيها، وأنه سيتم التفتيش وإجراء الكشف عن كل ما يتم توريده من تغذية للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

وأضافت أنه سيكون هناك تواجد مستمرة سواء من الصحة أو التأمين الصحي والتموين لضمان سلامة الغذاء المقدم للطلاب والأطفال، مشيرة إلى أنها شددت عند بدء توريد الأغذية بضرورة مراجعة الأصناف التى سيتم توريدها للمدارس، للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية العامة المثبتة باشتراطات التوريد، وكذلك التعليمات الصادرة من إدارة التغذية بالمديرية.

وشددت على التحقق من الاشتراطات الخاصة بالأماكن المعدة للتخزين وسلامة طرق التخزين، مشيرة إلى عدم استلام أى نوع من أنواع التغذية، فى حالة كونها غير مطابقة للمواصفات أو افتقدت شرطا من شروط عقد التوريد.


وكيلة وزارة التعليم بكفر الشيخ خلال الاجتماع


وكيلة وزارة التعليم بكفر الشيخ خلال الاجتماع


وكيلة وزارة التعليم بكفر الشيخ خلال الاجتماع

الأكثر قراءة