"زين محمود" ضيفا على بيت السناري في ليلة للإنشاد الديني.. غدا

9-10-2019 | 15:05

المنشد الشيخ زين محمود

 

مصطفى طاهر

يُنظم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية؛ حفلًا فنيًا مفتوحًا للجمهور للمنشد الشيخ زين محمود، وذلك غدا الخميس، في تمام الساعة السابعة والنصف مساًء، بمقر بيت السناري بحي السيدة زينب بالقاهرة.


يأتي هذا الحفل في ظل اهتمام بيت السناري بإحياء التراث الشعبي المصري، من خلال إعادة تقديم الموشحات، والمواويل، والسير الشعبية في صورة جاذبة لجمهور اليوم.

يُذكرأن الشيخ زين محمود من مواليد محافظة المنيا عام 1986، نشأ في بيت صوفي، حفظ القرآن الكريم صغيرًا، وبدأ في تلاوته أسوة بوالده وابن عمه. كانت بدايته عندما شارك كمنشد في مسرحية "تغريبة عبد الرازق"، والتي عُرضت في قصر ثقافة بني مزار عام 1992، وقام بعدها المخرج حسن الجريتلي بضمه إلى فرفته المسرحية، وهناك تعلم الغناء الشعبي على يد الشاعر الجنوبي الشهير سيد الضوي، وبعد انضمامه للفرقة بعامين، قدَّم عرضًا مع الفرقة في سويسرا، قبل أن يتوجه معها إلى فرنسا، والولايات المتحدة، والبرازيل. وقد أسس في فرنسا فيما بعد فرقة Zaman Fabriq والتي قدمت نمطًا موسيقيًا مغايرًا، واستطاعت نشر فن المديح في باريس من خلال الكلمات الصوفية والآلات الشرقية. وشارك الشيخ زين محمود في تأليف العديد من الأعمال الغنائية، وكذلك الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية منها: ألوان السما السبعة، وجنينة الأسماك.

اقرأ ايضا: