«مباحث القاهرة» تكشف غموض سرقة فيلا بالتجمع الأول

9-10-2019 | 13:36

مباحث القاهرة

 

أحمد فتح الباب

تمكنت مباحث القاهرة، من القبض على المتهمين بسرقة فيلا لمنطقة التجمع الأول، وأمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة بإحالتهم للنيابة.


تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغا من سائق يعمل بفيلا ملك شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية ومتواجد خارج البلاد باكتشافه كسر شباك بغرفة النوم الخاصة بالفيلا محل عمله، وسرقة مبلغ مالى من داخل الخزينة، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بإشراف اللواء نبيل منصور مدير مباحث العاصمة، تبين عدم صحة رواية المبلغ وبإعادة مناقشته وبمواجهته بالتحريات، اعترف باختلاقه الواقعة، وأضاف بتعرفه على احدى الفتيات عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي، واتفقا على التقابل بالفيلا محل البلاغ، وأثناء انتظارها فوجئ بحضور مجموعة من الأشخاص ادعوا أنهم من رجال مباحث الآداب وقاموا بتفتيش الفيلا واستولوا على المبلغ المالي، ولاذوا بالفرار.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، تمكن ضباط مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبط المتهمين.

وبمواجهتهم بالتحريات أيدوها واعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب «انتحال صفة رجال شرطة»، وأضافوا بأنه نظرا لسابقة تعرف أحدهم على المُبلغ من خلال أحد المواقع وإيهامه بأنه فتاة اختمرت في ذهنهم فكرة سرقة محتويات الفيلا محل عمله وفي سبيل ذلك اتفق معه على التقابل بالفيلا المُشار إليها.

وعقب ذلك توجه باقي المتهمين منتحلين صفة رجال شرطة بمباحث الآداب، ثم قاموا بتفتيش الفيلا وسرقة مبالغ مالية عبارة عن 132 ألف دولار و80 ألف جنيه من داخل خزينة غرفة النوم ولاذوا بالفرار.

وبإرشادهم تم ضبط مبلغ مالي 22,850 ألف دولار أمريكي، و62 ألف جنيه مصري من متحصلات واقعة السرقة.